تصريح مهم من الحكومة عن موعد الزيادة الجديدة في أسعار الوقود

الحكومة , كشف المستشار محمد الحمصاني ، المتحدث باسم مجلس الوزراء ، عن الأسباب التي أدت إلى قرار لجنة التسعير التلقائي بتحريك أسعار الوقود .

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسئوليتي” عبر قناة “صدى البلد”. وأكد الحمصاني أن رئيس الوزراء تحدث عن ارتفاع أسعار الوقود ، مشيرًا إلى الأعباء والتكاليف التي تتحملها الدولة نتيجة الظروف الاقتصادية العالمية.

 

الحكومة تكشف سبب رفع أسعار الوقود
الحكومة-تكشف-سبب-رفع-أسعار-الوقود

الحكومة تكشف سبب رفع أسعار الوقود

أوضح الحمصاني أن الهدف من تحريك أسعار الوقود هو تحقيق توازن في الدعم المقدم للسلع الأساسية، خاصةً في ظل الأزمات العالمية .

حيث أشار إلى ضرورة إعادة تقييم الدعم لتلبية احتياجات الفئات الأكثر تأثرًا بارتفاع الأسعار . وأضاف أن الدولة تظل ملتزمة بدعم محدودي الدخل، لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه .

 

الحكومة تكشف موعد رفع سعر الوقودالحكومة تكشف موعد رفع سعر الوقود
الحكومة تكشف موعد رفع سعر الوقود

الحكومة تكشف موعد رفع سعر الوقود المقبل

وفيما يتعلق بمستقبل أسعار الوقود ، أكد الحمصاني أنه لن يكون هناك أي تحريك للأسعار لمدة ستة أشهر قادمة بعد الزيادة الأخيرة التي تم الإعلان عنها. وأوضح أن هذا التحريك يتم بشكل مدروس وليس له أي علاقة بطلبات صندوق النقد الدولي. كما أشار إلى أن اجتماعات صندوق النقد تأجلت بسبب ارتباطات مع مسئولي الصندوق، مؤكدًا أن قرار رفع الأسعار هو قرار مصري بحت.

وعن الأموال التي سيتم توفيرها من رفع الأسعار، أضاف الحمصاني أن هذه الأموال ستساهم في توفير كميات من الوقود الضرورية لتشغيل محطات الوقود، مما يساعد في ضمان عدم انقطاع التيار الكهربائي. كما ستوجه هذه الأموال أيضًا لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ودعم قطاعات أخرى تحتاج إلى تمويل.

 

2018 4 8 10 47 37 884 4472018 4 8 10 47 37 884 447

الرقابة على أسعار السلع

وفيما يتعلق بتأثير رفع أسعار الوقود على السلع الأساسية، أوضح الحمصاني أن الحكومة ستراقب أسعار السلع بعناية، لضمان عدم ارتفاعها بشكل غير مبرر. وفي حال حدوث أي زيادات غير مبررة، فإن الحكومة ستقوم بالتنسيق مع الجهات المعنية لتقديم حلول سريعة، مثل تنفيذ مبادرات لتوفير السلع بأسعار معقولة.