كانت تايهه عننا فين!!… ما هو سر اضافة ملعقة من الخل عند سلق البيض مستحيل يخطر على بالك!

يعتبر البيض واحدًا من اهم الاكلات الغنية بنسبة كبيرة من البروتين الذي يحتاجة الجسم بصفة يومية، مما يؤدي إلى تناول البيض بشكل مستمر ويمكن ان يصل إلى شكل يومي ايضًا للحصول على الطاقة والكالسيوم والبروتين وغيرها، لكن هناك بعض العوائق التي تمنع الكثيرين من تناول البيض يوميًا وابرز تلك العوائق هي الرائحة، حيث ان للبيض رائحة زفارة يمكن ان لا يتعايش معها الكثيرين وخاصةً اثناء الانف الحساسة للروائح، لكن الآن قد اصبحت هناك طرق تساعد في التخلص من تلك الرائحة خلال وقت قليل جدًا، وللحصول على المزيد من التفاصيل تابعونا عبر بوابة الزهراء الإخبارية.

فوائد إضافة الخل إلى البيض أثناء السلق

  • يساعد اضافة الخل إلى البيض اثناء السق إلى العديد من الفوائد، حيث انه يساعد في سهولة تقشير القشرة الخارجية عن البيضة بدون تلف البيضة من الداخل او التصاق القشر بالبيضة. ي
  • ساعد الخل على عدجم انفجار البيضة ايضًا، حيث ان الخل يعادل درجة حموضة الماء وهو الذي يجعل القشرة اكثر ليونة وبالتالي يساعد في عدم انفجرها.
  • يساعد الخل على التحسين من طعم ومن رائحة البيض وهي رائحة الزفارة الغير محببة للكثيرين.
  • يساعد في التسريع من عملية تسوية البيض، حيث انه في الطبيعي يأخذ حوالي ربع ساعة حتى يصل إلى تمام التسوية، لكن في حال اضافة الخل إلى الماء الخاص بالسلق فإنه يأخذ من 7 وحتى 10 دقائق فقط.