فلاح ابن حلال قالي عليها … نوع من أنواع الفواكه الإستوايية النادرة سعر الثمرة الواحدة منها يتعدى الـ 15 ألف دولار .. لو زرعتها هتبقي مليونير | يا تري هي إيه؟؟

تعتبر الفواكه من أهم الأغذية التي تمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية والفيتامينات الضرورية لصحة الإنسان ولكن ما هو أغلى من الفواكه التقليدية، في عالم الفواكه هناك نوع نادر من الأناناس يثير إعجاب العالم ليس فقط بسبب طعمه المميز ولكن أيضاً بسبب سعره الذي يفوق بكثير أسعار الفواكه المعتادة، هذا النوع من الأناناس الذي ينمو في “حديقة Lost Gardens of Heligan” في المملكة المتحدة يعد واحدًا من أغلى الفواكه في العالم حيث تصل سعر الثمرة الواحدة إلى أكثر من 15 ألف دولار، فما الذي يجعل هذا الأناناس بهذه القيمة المرتفعة، ولماذا يثير اهتمام الناس بهذا الشكل.

حديقة Lost Gardens of Heligan

تعتبر حديقة “Lost Gardens of Heligan” الواقعة في منطقة كورنوال الإنجليزية من أبرز المعالم السياحية والتاريخية في المملكة المتحدة، تأسست هذه الحديقة في القرن التاسع عشر لكنها شهدت فترة من الإهمال الكبير ما جعلها تظل مهجورة لفترة طويلة قبل أن تعاد إليها الحياة من خلال عمليات ترميم ضخمة بدأت في التسعينيات.

طرق الزراعة التقليدية

تتميز طريقة زراعة الأناناس في “حديقة Lost Gardens of Heligan” بأنها تتبع تقنيات زراعية تقليدية كانت تستخدم في القرون الماضية، زراعة الأناناس في هذه الحديقة لا تتم بأي شكل من الأشكال بل تحت ظروف خاصة تتطلب اهتماماً دقيقاً ومراقبة مستمرة، حيث يتم زراعة النباتات في بيوت زجاجية تمثل بيئة مثالية لهذه الفاكهة وتحميها من الظروف الجوية القاسية في الخارج.

سعر الأناناس

يعتبر الأناناس المزروع في حديقة Lost Gardens of Heligan من أغلى أنواع الأناناس في العالم، يعود السبب الرئيسي لهذا السعر المرتفع إلى الجهود الكبيرة التي تبذل من أجل زراعته بالإضافة إلى الظروف التي يتطلبها نموه، فالتقنيات المستخدمة في زراعة الأناناس هنا تقليدية ومرهقة تتطلب خبرة ومعرفة واسعة وتستغرق سنوات عديدة لضمان إنتاج الثمار.

الفوائد الصحية للأناناس

على الرغم من أن السعر المرتفع للأناناس المزروع في حديقة Lost Gardens of Heligan قد يثير دهشة البعض إلا أن هذه الفاكهة ليست مجرد منتج باهظ الثمن بل هي أيضاً مصدر غني بالعديد من الفوائد الصحية التي تساهم في تعزيز صحة الإنسان، إليك أبرز الفوائد الصحية لهذا النوع من الأناناس:

  • يحتوي الأناناس على كميات كبيرة من فيتامين C الذي يعد مضادًا للأكسدة ويساعد في تعزيز الجهاز المناعي وحماية الجسم من الأمراض، كما يحتوي على المنغنيز الذي يعد معدنًا مهمًا لعدة وظائف حيوية في الجسم مثل تعزيز صحة العظام وتحسين وظيفة الجهاز العصبي.
  • يحتوي الأناناس على إنزيم البروميلين الذي يساعد في عملية الهضم ويحسن من قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية، يعتبر هذا الإنزيم مفيدًا بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من مشكلات في الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ أو عسر الهضم.
  • يحتوي الأناناس على خصائص مضادة للالتهابات ما يجعله خيارًا جيدًا للحد من التهاب المفاصل أو الإصابات الرياضية، كما يساهم في تسريع عملية التعافي بعد التمارين الرياضية أو العمليات الجراحية.