يطبق في كل المحافظات.. قرار عاجل من الكهرباء يفاجئ أصحاب العدادات القديمة والذكية

قالت تقارير رسمية بان الحكومة ممثلة في وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، قد بدأت في إجرات جديدة من شأنها التسهيل على المواطنين الراغبين في تقنين أوضاعه، وذلك عن طريق وضع نظام يتيح لهم المحاسبة بناء على استهلاكهم الفعلي للكهرباء بدلا من التقدير العشوائي.

قرار عاجل من الكهرباء

قالت مصادر رسمية في وزارة الكهرباء بان الوزير الدكتور محمود عصمت، قد أصدر توجيهاً رسمياً للشركة القابضة لكهرباء مصر ولجميع شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية، وذك بخصوص إلغاء شرط توفير إيصال الممارسة عند تقديم طلبات تركيب العدادات الكودية للمباني.

وقال الوزير بان هذا القرار يهدف إلى إزالة جميع العقبات التي تقف أمام المواطنين في سبيل تقنين أوضاعهم، ويسمح لهم بالمحاسبة على الاستهلاك الفعلي للكهرباء.

وقالت الوزارة بان هناك طلبات قديمة لتركيب العدادات الكودية تم تقديمها من خلال المنصة الإلكترونية قبل صدور قرار رئيس الوزراء بتركيب العدادات الكودية دون شروط أو قيود ويصل عددهم لنحو 500 ألف طلب تقريبًا.

تحذير لأصحاب عدادات الكهرباء

في سياق متصل، أشارت وزارة الكهرباء بأن هناك حملات تفتيشية على أعلى مستوى في الوقت الحالي، وهذا بهدف القضاء على ظاهرة سرقة التيار الكهرباء، مؤكدًا بأن الدولة لن تسمح باستمرار هذه الظاهرة مهما بلغ الأمر، وخاصة بعدما تسببت في خسائر كبيرة لشركات الكهرباء، وكذلك كانت سبب رئيسي في الضغط على الشبكة الكهربائية مما اضطر الدولة أحيانًا لاتباع سياسات تخفيف الأحمال.