الخير جاي على المصريين والفلوس هتبقا بالكوم!!.. وزارة التضامن الاجتماعي تصرف زيادة جديدة لبعض الفئات من تكافل وكرامة2024.. هتبقا امك دعيالك في الصلاة لو منهم!!

في إطار حرص وزارة التضامن الاجتماعي على دعم الفئات الأكثر احتياجا أعلنت الوزارة عن صرف منحة تصل إلى 560 ألف جنيه لفئات مستحقة معينة ضمن جهودها المستمرة لتوفير الدعم المالي والاجتماعي كما يأتي هذا القرار في إطار برنامج تكافل وكرامة الذي يهدف إلى تحسين مستوى معيشة الأسر الفقيرة ودعم الأفراد الذين يعانون من ظروف اقتصادية صعبة سنتعرف في هذه المقدمة على تفاصيل المنحة والشروط المطلوبة للفئات المستحقة بالإضافة إلى آخر التطورات المتعلقة ببرنامج تكافل وكرامة.

تفاصيل صرف منحة 560 الف جنية

وزارة التضامن الاجتماعي أعلنت عن صرف منحة مالية بقيمة 560 ألف جنيه ضمن برنامج تكافل وكرامة هذه المنحة موجهة لفئات معينة من المجتمع بما في ذلك الأسر التي تعاني من الفقر الشديدصرحت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه خلال الفترة من يوليو حتى نهاية سبتمبر، تم صرف منح زواج ومساعدات للمولود لعدد 74 من خريجي دور الرعاية وشملت المنح مبلغ 10 آلاف جنيه كدعم للزواج لكل ابن وابنة، و5 آلاف جنيه كمنحة عن المولود الأول والثاني، ليصل إجمالي المبلغ المصروف إلى 560 ألف جنيه مصري.

متى يتم صرف راتب تكافل وكرامة

من المقرر أن تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي في صرف معاش تكافل وكرامة لشهر أكتوبر 2024 في بداية الأسبوع الأخير من الشهر وتهدف الوزارة إلى دعم الفئات الأكثر احتياجا في المجتمع من خلال برامج الحماية الاجتماعية وقد تم توسيع البرنامج ليشمل عددا أكبر من المستفيدين خلال الأشهر الأخيرة، وبإمكان المستفيدين التحقق من موعد الصرف عبر الموقع الرسمي للوزارة أو من خلال التواصل مع مكاتب الشؤون الاجتماعية المنتشرة في جميع المحافظات.