هام وعاجل.. قرار مفاجئ من وزارة التربية والتعليم تحذر طلاب الثانوية العامة من هذا الأمر قبل الامتحانات

حذرت وزارة التربية والتعليم والعديد من المدارس الثانوية طلاب الصف الثاني الثانوي للعام الدراسي 2024-25، وذلك قبل بدء امتحانات شهر أكتوبر لطلاب النقل والتي ستقام في 27 أكتوبر الحالي في عدة محافظات، وذكرت إحدى المدارس عبر صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك أنه يتعين على طلاب الصف الثاني الثانوي إحضار التابلت المدرسي دون إجراء أي عمليات تهكير، وإذا تم اكتشاف تهكير التابلت سيتم سحب الجهاز من الطالب وفقا للعقد المبرم بين ولي الأمر والمدرسة.

تحديث التابلت المدرسي

أكدت العديد من المدارس لطلاب الصف الثاني الثانوي أنه سيتم إجراء امتحان شهر أكتوبر إلكترونيا على التابلت المدرسي لذلك فإن الحضور إلى المدرسة هذا الأسبوع ضروري جدا بسبب تحديثات الأجهزة على شبكة المدرسة لتكون جاهزة للامتحان.

أوضحت إحدى المدارس أنه يجب على كل طالب وطالبة تحمل المسؤولية الكاملة عن أجهزتهم وتحديثها داخل المدرسة فقط ومن لا يلتزم بالحضور لمراجعة التحديث من قبل المسؤولين، فلن يسمح له بدخول الامتحان وسيفقد درجة امتحان الشهر بعد إجراء فحص لجهازه، هذا يأتي وفقا للتعليمات التي أكدت عليها الوزارة لذلك فإن الحضور اليومي لمتابعة الأجهزة وتحديث المنصة يعد أمرا بالغ الأهمية ولا يمكن التساهل فيه بأي شكل، وقالت المدارس إنه بالنسبة للصف الأول فقد تم تحديد موعد لإجراء امتحاناتهم بشكل ورقي هذا الشهر حتى يتم تسليمهم أجهزة التابلت.

امتحانات شهر أكتوبر

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفني أنه سيتم إجراء امتحانات شهر أكتوبر لطلاب النقل في جميع الصفوف الدراسية في نهاية الشهر الحالي على مستوى الإدارات حيث ستقوم المديريات بوضع جدول موحد لجميع الإدارات التعليمية.

5 معلومات لـ طلاب النقل بشأن التقييمات الشهرية

تجرى امتحانات الشهر على مستوى الإدارة، ويتولى كل من التوجيه ومدير المراحل التعليمية الإشراف عليها ومتابعتها، ويتم إجراء الامتحان خلال الفترة الدراسية الثانية من اليوم الدراسي بمعدل نصف فترة أو فترة كاملة.

تم إجراء امتحانات الصف الأول الثانوي بشكل ورقي بينما تم تنظيم امتحانات الصف الثاني الثانوي إلكترونيا، ويقوم موجه أول المادة بإعداد ثلاثة نماذج امتحانية تسلم للإدارة التعليمية ليتم توزيعها على المدارس بحيث يكون لكل مادة ثلاثة نماذج خلال الفصل، وامتحانات شهر أكتوبر تشمل درجات من الأنشطة الدراسية خلال السنة، والتغيب يؤثر على هذه الدرجات.