خلاص مفيش سماح تاني.. تحذير عاجل من الكهرباء لأصحاب العدادات القديمة والذكية

تسعى الحكومة متمثلة فى وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، التسهيل على المواطنين بشأن توفيق أوضاعهم فيما يخص توصيل التيار الكهربائى، وبما يضمن المحاسبة الفعلية للإستهلاك بدلا من التقدير العشوائى أو تطبيق نظام الممارسة كما كان متبع.

تسهيل إجراءات الحصول على العداد الكودى

وقد أصدر الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، توجيها رسميًا إلى الشركة القابضة للكهرباء وكافة شركات توزيع الكهرباء بالجمهورية، من أجل إلغاء الشرط المتعلق بتوفير أيصال ممارسة عند تقديم طلب لتركيب العداد الكودى مسبق الدفع.

وأشار عصمت خلال مؤتمر صحفى بمقر وزارة الكهرباء بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن القرار يهدف بالمقام الأول لإزالة العقبات أمام كافة المواطنين لتقنين أوضاعهم، على أن يتم حسابهم وفق الإستهلاك الفعلى فيما بعد.

حذف أصحاب الممارسة من منظومة التموين

وفى سياق متصل أوضح عصمت أن إرسال بيانات المشتركين المخالفين وسارقى التيار الكهربائى، والذين يتم محاسبتهم بنظام الممارسة، إلى وزارة التموين كان قرار لا بد من تصحيحه، كما تم إرسال بيانات الأشخاص الذين تقدموا بطلبات تركيب العدادات الكودية عبر منصة الكهرباء، وقبل إصدار قرار رئيس مجلس الوزراء، حيث تم مخاطبة وزارة التموين لإعادة هؤلاء الأفراد إلى منظومة التموين من جديد.

ومن جانبه أوضح وزير الكهرباء، أن الوزارة بصدد إدخال المزيد من التكنولوجيا المتقدمة، بهدف تقليل تدخل العنصر البشرى، وبالتالى تقليل من الأخطاء الوارد حدوثها لا سيما فيما يخص المحاسبة وتحرير المحاضر وحتى المخالفات، بما سينعكس على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.