وقع نص شعرك وانت متعرفش السبب!!..لن يخطر في بالك نقص هذا الفيتامين هو السبب في تساقط الشعر!!

تعتقد الكثير من الفتيات وحتى السيدات أن تساقط الشعر ينتج عن قلة الرعاية والاهتمام أو استخدام أنواع رديئة من الشامبو، وقد أثبتت بعض التجارب أن تساقط الشعر قد ينتج بسبب عدة عوامل أبرزها  الأمراض أو العوامل الوراثية أو حتى نقص الفيتامينات، حيث تساعد الفيتامينات على تقوية البصيلة ومد الشعر بالطول اللازم، وعلى النقيض التام فإن اتباع أنظمة غذائية غير صحية ومفيدة قد يؤدي الى تساقط الشعر وإجهاد بشكل كبير، وإليكم المزيد من التفاصيل حول هذا الأمر.

نقص الفيتامينات والمعادن الذي يسبب تساقط الشعر

يوجد بعض الفيتامينات الضرورية للجسم وصحة الشعر، وفي حالة توافرها في الجسم بنسبة قليلة فذلك يدل على تدمير صحة الشعر وإصابته بالعديد من الأضرار والبدء في تساقط كميات كبيرة من الشعر، ومن أول هذه الفيتامينات ما يلي:

  • فيتامين د: يساعد فيتامين د في إطالة الشعر ومساعدة الجسم على امتصاص الكالسيوم بكميات كبيرة بالإضافة إلى تنظيم الجهاز المناعي، كل هذه الأمور تتحكم بشكل أساسي في صحة الشعر ونموه بشكل طبيعي.
  • فيتامين ب: يعمل نقص فيتامين ب  على تساقط الشعر وهيشانه، ولذلك يتم استخدامه في العديد من الفيتامينات التي تساهم في نمو الشعر وتكثيفه.
  • فيتامين أ: يتوفر هذا الفيتامين في الجزر والخضراوات بشكل مكثف، ويدل نقص الفيتامين الى اجهاد البصيلة وعدم القدرة على النمو من جديد، ولحل هذه المعضلة يمكن تناول كميات كبيرة من الخضراوات لتغذية الشعر والرموش.