“أصحاب المخاب هيموتوا من الرعب!!.. خبر عاجل من وزير التموين بشأن رغيف الخبز المدعم.. زمن الهزار خلص خلاص!!

في إعلان عاجل أثار اهتمام المواطنين وكشف وزير التموين عن قرارات جديدة تخص رغيف الخبز المدعم لضمان جودته ووصوله إلى مستحقيه بشكل أفضل كما تهدف هذه الخطوة إلى تحسين منظومة الدعم وتطوير آليات التوزيع بما يضمن توافر الخبز بجودة عالية وبسعر مناسب للجميع كما تأتي هذه القرارات في إطار خطة شاملة لضمان استقرار الأسعار ومكافحة التلاعب بالسوق مما يعكس التزام الحكومة برفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين معيشتهم.

خبر عاجل من وزير التموين بشأن رغيف الخبز المدعم

وزير التموين المصري أكد أنه لن يتم المساس بسعر رغيف الخبز المدعم رغم رفع أسعار السولار الوزارة تعمل على ضبط المنظومة التموينية لضمان حصول المواطنين على الخبز المدعم بجودة مناسبة ودون أي زيادة في التكلفة عليهم كما شددت على تطبيق عقوبات صارمة على المخالفات المتعلقة بإنتاج وتوزيع الخبز لضمان استمرارية توفير الدعم لمستحقيه بشكل سليم​.

ماهي عقوبات اصحاب المخابز على المخالفات

عقوبات أصحاب المخابز على المخالفات في مصر تتنوع وفقا لنوعية المخالفة على سبيل المثال:

  • إذا كان النقص يتراوح بين 10 إلى أقل من 20 جراما لكل رغيف تفرض غرامة قدرها 500 جنيه وتتضاعف العقوبة في حالة التكرار خلال الشهر.
  • إذا زاد النقص إلى ما بين 20 و30 جراما تكون الغرامة 1000 جنيه ومع مضاعفة العقوبة في حال التكرار​.
  • تفرض غرامات مالية وقد يصل الأمر إلى إيقاف المخبز لمدة تصل إلى شهر في حالة تكرار المخالفة مع إنذار بالغلق النهائي إذا تكررت مرة أخرى.