«من القلب للمخ للبشرة».. فوائد جبارة لهذا النوع من الأسماك للبشرة وتقوية جهاز المناعة وتنظيم الكثير من الأمراض!!!؟

يدرك أغلبنا تنوع الفوائد الصحية للأكلات البحرية بشكل عام إلا أن الاستفادة من تلك الميزات تبدو أكثر ضرورة عند معرفة فوائد سمك السردين تحديدا، والذي إن اختلفت وتعددت أنواعه فإن المكاسب الصحية عند تناوله لا يمكن الاختلاف عليها.

أنواع سمك السردين

يعد سمك السردين من أكثر الأكلات البحرية شهرة في العالم حيث تنتشر في المحيط الأطلنطي والهادي، وكذلك في البحر الأبيض المتوسط، فيما أطلق عليها هذا الاسم نسبة إلى جزيرة سردينيا الإيطالية، نظرا لأن اصطيادها للمرة الأولى حدث بالقرب من شواطئها.

هناك الكثير من الأنواع الخاصة بأسماك السردين حيث يوجد السردين البرازيلي المنتشر في خليج المكسيك ومنطقة البحر الكاريبي، والسردين الياباني الذي يتمتع بشعبية كبرى سواء في اليابان أو في الصين، فيما يتواجد بكثرة في المنطقة الشمالية الغربية من المحيط الهادئ.

يوجد أيضا سردين البلشار الأوروبي المعروف بطوله الذي يتجاوز الـ27 سم، والذي يتواجد بالمحيط الأطلنطي وكذلك بالبحر الأبيض المتوسط، أيضا هناك سردين الخط الذهبي عاشق الأماكن الضحلة الاستوائية، وسردين قوس قزح الذي يستوطن المناطق القريبة من الهند.

فوائد سمك السردين الجمالية

من الممكن أن نتمتع كذلك ببعض من فوائد سمك السردين جماليا، حيث يأتي دور الدهون المفيدة بتلك الأسماك في تقليل فرص الإصابة بالالتهابات، ليحمي الجلد والبشرة من الكثير من الأزمات المزعجة، في ظل زيادة توهجه ولمعانه بصورة صحية، ووقايته من الهالات السوداء والتجاعيد قدر الإمكان.