بعد زيادة سعر البنزين والسولار شعبة المخابز تصدم ملايين المواطنين وزيادة 20% في هذه السلعة

بعد زيادة البنزين والسولار شعبة المخابز تصدم ملايين المواطنين بسبب وزن رغيف العيش.. كشف خالد صبري، المتحدث الرسمي باسم شعبة المخابز في اتحاد الغرف التجارية، عن مستقبل أسعار الخبز السياحي في الفترة القادمة، وذلك بعد أن قامت لجنة تسعير المنتجات البترولية برفع سعر البنزين والسولار اعتبارًا من اليوم الجمعة.

أسعار البنزين والسولار
رغيف العيش بعد زيادة سعر البنزين والسولار

وزن رغيف العيش بعد زيادة سعر البنزين والسولار

وأكد صبري أن أسعار الخبز السياحي في مصر ستظل مستقرة خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن الشعبة ستتعاون مع أصحاب المخابز لتثبيت الأسعار.

وبسبب زيادة سعر البنزين والسولار أضاف أن أصحاب المخابز قد يضطرون إلى تقليل وزن الرغيف الواحد بمقدار 10 جرامات في حال حدوث فارق كبير في التكاليف.

أفاد سكرتير الشعبة العامة للمخابز في اتحاد الغرف التجارية خالد فكري، ،قد يساهم في توفير نحو 600 مليون دولار سنويًا للدولة بشان دمج الذرة مع القمح في صناعة الخبز .

زيادة جديدة لسعر رغيف العيشزيادة جديدة لسعر رغيف العيش
رغيف العيش بعد زيادة سعر البنزين والسولار

وأضاف فكري في تصريحات تلفزيونية أن تكلفة الذرة ليست منخفضة، لكن الهدف من هذا القرار هو تقليل الاعتماد على استيراد القمح. وأوضح أن الذرة قد تكون أغلى من القمح، لكنها متوفرة محليًا، مما سيساهم في تقليص حجم الواردات من القمح.

منظومة كارت العيش المشحونمنظومة كارت العيش المشحون
رغيف العيش بعد زيادة سعر البنزين والسولار

رفع 20% في هذه سلعة النولون بسبب زيادة سعر البنزين والسولار

وأضاف الزيني أن هذه الزيادة تأتي في إطار الحفاظ على استمرارية نقل البضائع، بما يتماشى مع الارتفاعات الجديدة في أسعار المواد البترولية التي شهدناها اليوم الجمعة. وأشار إلى أن الجمعية كانت قد تواصلت مع هيئة السلع التموينية بشأن الزيادة السابقة في أسعار المواد البترولية، لكن لم يتم الموافقة على الطلب، مما يجعل تطبيق هذه الزيادة الآن أمرًا ضروريًا لمواكبة الارتفاعات الحالية.