ضاع عمرنا كله في التنظيف!!! حيلة مدهشة جد هتتخلص بيها من دهون شباك المطبخ والشفاط.. مكونات طبيعية موجودة في كل بيت هترجعه جديد

تفضل الكثير من النساء أن تظل منازلهم نظيفة دائما، لأن من المعروف أن النظافة تعتبر مسؤولية كبيرة تقع على عاتق جميع النساء، حيث يجب عليهم أن يعتنوا بنظافة جميع الأشياء المتوفرة في المنزل سواء كانت كبيرة أو صغيرة، ويريدون دائما أن يجدوا منازلهم خالية من الأتربة والغبار، ومن أكثر الأمور التي يواجهون بها مشكلة هي مشكلة شباك المطبخ، لأنه يتعرض دائما إلى تراكم الدهون نتيجة الطهي وأيضا الغبار. 

حل مشكلة الدهون على شباك المطبخ

من المعروف أن يتعرض شباك المطبخ لدرجة حرارة عالية للغاية وبخار كثيف مما يجعل ذلك الأمر أن تلتصق الدهون المتطايرة من أنواع الطعام المختلفة على شباك المطبخ خصوصا عند القلي أو التحمير، كما أنكم تلاحظون أن مع مرور الوقت يتغير لون الشباك ويصبح مغطي بدهون باللون الاصفر المتجمد.

طريقة تنظيف شباك المطبخ من الدهون والغبار

سوف نقوم بتوفير لكم طريقة سهلة وبسيطة للغاية يمكنكم من خلالها تنظيف شباك المطبخ بكل سهولة، حيث يجب عليكم أن تقوموا باستخدام قطعة قماش نظيفة وجافة، وذلك لإزالة الأتربة المتراكمة على السلك، ثم قوموا بإضافة كمية مناسبة من زيت الطعام مع ملح الليمون وقوموا بخلط جميع تلك المكونات معا ثم قوموا بإضافة ماء دافئ إلى ذلك الخليط ثم قوموا بغسل الشباك عن طريق قطعة قماش بها الخليط الذي قمتوا بتحضيره، وذلك سوف يساعدكم على إزالة الدهون الملتصقة بكل سهولة.