تفاصيل الحكم على اللاعب أحمد ياسر المحمدي بالسجن 3 أعوام في اتهامه بالاعتداء على فتاة

اللاعب أحمد ياسر المحمدي ، قضت محكمة جنايات القاهرة اليوم الأحد بحكم بالسجن المشدد لمدة ثلاث سنوات على أحمد ياسر المحمدى لاعب نادي الريان القطري وشقيق نجم الزمالك السابق حسين ياسر المحمدي وذلك بتهمة الاعتداء الجنسي على فتاة في قطر قبل عامين جاء هذا الحكم بعد أن أحالته نيابة وسط القاهرة للمحاكمة الجنائية في القضية التي أثارت جدلاً كبيرًا.

محاكمة اللاعب أحمد ياسر المحمدي
محاكمة اللاعب أحمد ياسر المحمدي

قضية اللاعب أحمد ياسر المحمدي

تعود أحداث الواقعة إلى عامين حينما اتهم أحمد ياسر المحمدى بالاعتداء الجنسي على فتاة أثناء حضوره حفلة مع أصدقائه في منزل أحدهم في قطر وتوجهت النيابة القطرية بتهمة الاغتصاب إلى المحمدي، والذي تم إخلاء سبيله بكفالة مالية بعد التحقيقات الأولية وبعد قرار الإفراج بكفالة، قرر اللاعب مغادرة قطر والعيش في مصر حتى انتهاء إجراءات التقاضي.

محاكمة اللاعب أحمد ياسر المحمديمحاكمة اللاعب أحمد ياسر المحمدي
محاكمة اللاعب أحمد ياسر المحمدي

اعترافات المتهم

في أثناء التحقيقات التي أجرتها النيابة في مصر أنكر أحمد ياسر المحمدي التهم الموجهة إليه، مؤكدًا أن العلاقة بينه وبين الفتاة كانت بالتراضي ولم تحدث بالإكراه كما نفى وقوع أي حادثة اعتداء أثناء الحفلة، مشيرًا إلى أن الشهود الذين حضروا الحفلة أكدوا في تحقيقاتهم عدم سماعهم لأي استغاثة من الفتاة مما يضعف صحة الادعاء.

وأوضح المحمدي أنه لم يهرب إلى مصر بعد الحادثة بل انتقل للعيش هناك بانتظار انتهاء التحقيقات في قطر كما أشار إلى أن نادي الريان قد أوقفه عن اللعب بعد انتشار القضية أمام القضاء، حيث كان ينتظر حكم البراءة ليستعيد مكانته في الفريق.

أحمد ياسر المحمديأحمد ياسر المحمدي
أحمد ياسر المحمدي

تطورات القضية بين مصر وقطر

فيما سبق، أصدرت محكمة قطرية حكمًا غيابيًا بالسجن لمدة خمس سنوات على أحمد ياسر المحمدى، لكن اللاعب كان قد غادر قطر حينها إلى مصر بعد صدور الحكم طلبت السلطات القطرية من الإنتربول الدولي التعاون لتسليم المحمدي لتنفيذ الحكم وطبقًا لاتفاقية التعاون القضائي بين مصر وقطر قامت السلطات المصرية بالتعاون مع نظيرتها القطرية للتحقيق في الواقعة ومحاكمة اللاعب داخل مصر بناءً على الاتهامات القطرية.