كلب الهرم أثار ضجة عالمية ونجيب ساويرس يعلق

كلب الهرم، أثناء تحليق الطيار الأمريكي مارشال موشر مع زملائه الطيارين المظليين فوق أهرامات الجيزة الشهيرة عند شروق الشمس، لاحظوا مشهدًا غريبًا تمثل في كلب ضال يستمتع بالمناظر على قمة واحدة من عجائب العالم القديمة وقد تم تصوير الحدث وانتشر بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي.

كلب الهرم
كلب الهرم

نجيب ساويرس يعلق على الضجة العالمية بشأن كلب الهرم

علق رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس على الجدل الدائر حول كلب الهرم الذي صعد إلى قمة أحد الأهرامات في الجيزة، وهو الحدث الذي وثقه فيديو وانتشر بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي وتناولته العديد من وسائل الإعلام المحلية والعالمية.

حيث كتب المهندس نجيب ساويرس تغريدة على على منصة اكس “تويتر سابقا” باللغة الانجليزية قائلا : “Thank you, The amazing dog” (شكرا لك ايها الكلب العجيب)

كلب الهرمكلب الهرم
كلب الهرم

تصريح الطيار الأمريكي مارشال موشر بشأن الواقعة

وفي حديثه لـCNN، قال موشر: “لاحظنا شيئًا يتحرك فوق الهرم. أحدهم ظن أنه ربما يكون أسدًا جبليًا”. وسرعان ما التقط المغامرون هواتفهم واتجهوا نحو قمة هرم الملك خفرع، ثاني أطول أهرامات الجيزة بارتفاع 136 مترًا حيث اكتشفوا أن الكلب كان يطارد الطيور في تلك المنطقة.

طلب سائح لشراء كلب الهرمطلب سائح لشراء كلب الهرم
طلب سائح لشراء كلب الهرم

أعرب موشر عن قلقه في البداية من أن الكلب قد يكون عالقًا هناك لكنه تراجع عن مخاوفه سريعًا قائلاً مازحًا: “إذا استطاع الصعود، فمن المؤكد أنه سيتمكن من النزول إلا إذا كانت هناك بوابة سحرية ساعدته على الوصول إلى القمة”.

وفي اليوم التالي بدافع الفضول عادت المجموعة للتحليق فوق الهرم مرة أخرى، لكنهم لم يروا الكلب ومع ذلك تمكن أحد المغامرين من توثيق مقطع يظهر فيه الكلب وهو ينزل بسلام من أعلى الهرم.