“وفرى فلوس الدكتور طول الشتا”.. مشروب صحي من منزلك لعلاج نزلات البرد والانفلونزا بسرعة .. ينصح به الأطباء !

تخفيف أعراض نزلة البرد باستخدام المكونات الطبيعية يعتبر من أفضل الطرق التي يعتمد عليها الكثيرون، لما لها من تأثير مهدئ وآمن على الجسم ونزلة البرد تتسبب في تهيج خلايا وأنسجة الجهاز التنفسي والأنف، وبالتالي يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات صحية إذا لم تُعالج بشكل مناسب لذا، يعتبر اللجوء إلى المشروبات العشبية الطبيعية واحدًا من أفضل الحلول للتخفيف من الأعراض وتعزيز جهاز المناعة.

أقوى المشروبات الطبيعية لتخفيف أعراض نزلة البرد

من أهم المشروبات التي تعمل على تقوية جهاز المناعة ومكافحة الفيروسات هو مشروب العسل الأبيض والليمون و هذا المشروب ليس فقط سهل التحضير، بل إنه يمتاز بخصائص مناعية قوية تعمل على محاربة الفيروسات الموجودة في أنسجة الجسم والقضاء عليها، مما يساعد على تحسين صحة وحيوية الجسم.

طريقة التحضير:

يمكن تحضير هذا المشروب بسهولة عن طريق إذابة العسل الأبيض في الماء الدافئ، ثم إضافة عصير الليمون الطازج و يفضل تناول هذا المشروب عدة مرات خلال اليوم، خاصة عند ظهور الأعراض الأولى لنزلة البرد.

فوائد مشروب العسل والليمون

يتميز مشروب العسل والليمون بعدة فوائد صحية، منها:

تحسين حالة الجسم بشكل عام.
تقليل حدة نزلة البرد.
إضفاء شعور بالانتعاش وزيادة الطاقة.
تقليل الرشح وخفض حرارة الجسم.
تعزيز عملية الشفاء واستعادة العافية بسرعة.
فيتامين “سي” الموجود في الليمون يعد من أقوى مضادات الأكسدة التي تساعد الجسم على مقاومة العدوى الفيروسية.

أما العسل فهو مصدر طبيعي للفيتامينات والمعادن التي تدعم جهاز المناعة وتساعد على الوقاية من مضاعفات الإنفلونزا وبالتالي، يعتبر هذا المشروب من أفضل الخيارات الطبيعية لاستعادة النشاط والحماية من تجدد الإصابة بنزلات البرد.

مشروب الزنجبيل

مشروب الزنجبيل هو أيضًا من الحلول الطبيعية الممتازة للتخلص من أعراض نزلة البرد والإنفلونزا الموسمية ويحتوي الزنجبيل على خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تهدئة التهيج الذي يصيب الأنسجة التنفسية، كما أنه يخفف من نوبات السعال المتكررة.

طريقة التحضير:

لتحضير شاي الزنجبيل، يمكن استخدام ربع ملعقة من الزنجبيل المطحون مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم إضافة كوب من الماء المغلي. يفضل تناول هذا المشروب ساخنًا للاستفادة القصوى من خصائصه المهدئة.