«فكرة بمليون جنيه»..طريقة حفظ الموز بدون أن يسود أو يتغير لونه | جربها وهتدعيلي

الموز من الفواكه المحببة إلى جميع الأشخاص، كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة لجسم الإنسان، ولكن على الرغم من ذلك يعد الموز من أكثر الفواكه التي سرعان ما تتلف ويتحول لونها إلى اللون الأسود ويصبح مذاقها سيء للغاية، ولهذا يرغب الجميع في إيجاد حلول من أجل الحفاظ على الموز أطول فترة ممكنة دون أن يتلف أو يتغير طعمه، وسوف نوضح أهم الطرق في التالي.

حفظ الموز باستخدام ورق الألومنيوم

يعد ورق الألومنيوم المخصص للطهي من أهم الأدوات التي يمكن استخدامها من أجل الحفاظ على. الموز أطول فترة ممكنة بدون أن يتلف أو يتغير طعمه، ويمكن استخدامه من خلال لف الموز من الأعلى بورق الألومنيوم ثم وضعه في مكان رطب بعيد عن الحرارة، وسوف يساعد ذلك على الاحتفاظ بالموز لمدة أسبوع على الأقل.

حفظ الموز في الثلاجة

يمكن وضع الموز في الثلاجة من أجل حفظه، حيث تعمل الثلاجة على حفظ الموز لأطول فترة ممكنة لكونها يتم ضبطها على درجة حرارة معينة تساعد على حفظ الموز، ولكن يلزم القيام بوضع الموظف في البداية في كيس من البلاستيك محكم الغلق حتى يمنع امتصاص الرطوبة ويحمي القشرة الخارجية.

حفظ الموز في ورق جرائد

يمكن لف الموز بورق جرائد التي يمنع إنتاج غاز الإيثيلين وبالتالي تقليل إصابة الموز بالعفن بسرعة، حيث يساعد على تأخير عملية نضوج الموز، وبالتالي الحفاظ عليه أطول فترة ممكنة.