لكزس LX 2025 .. أرخص سيارة دفع رباعي في السعودية تنافس تويوتا لاندكروزر برادو بهذه التقنيات والسعر

مرت ثلاثة عقود منذ أن تم طرح الجيل الأول من سيارات لكزس LX الفاخرة في الأسواق، وقد حصلت هذه السيارة الـ (SUV) أخيرًا على أول فئة هجينة في تاريخها، والتي أُطلق عليها اسم LX 700h. وتم وضع هذه الفئة في قمة التصنيف من حيث الأداء والسعر.

مواصفات النظام الهجين الجديد لـ لكزس LX 2025

تتميز لكزس LX 700h بنظام هجين يتضمن مولدًا كهربائيًا موصولًا بمحرك البنزين وناقل الحركة الأوتوماتيكي الذي يتكون من 10 سرعات، وقد تم تصميم هذا النظام بشكل مبتكر يتيح للسيارة العمل بمحرك البنزين وحده في حالة حدوث أي أعطال في المكونات الكهربائية.

كما ركزت لكزس على تصميم النظام الهجين بطريقة تضمن قدرة السيارة على التعامل بثقة مع التضاريس الوعرة، بما في ذلك حماية البطارية والمكونات الكهربائية من تسرب المياه، وهذا يعني أن LX 700h قادرة على اجتياز مياه بعمق يصل إلى 70 سنتيمترًا دون أي مشاكل.

تعديلات مخصصة للتضاريس الوعرة

أعلنت لكزس أيضًا عن تقديم فئة Overtrail الجديدة، التي تستهدف الدروب الوعرة لموديل LX، وتشمل هذه الفئة أقفال تفاضلية أمامية وخلفية قياسية، بالإضافة إلى قفل مركزي، ويمكن الجمع بين حزمة Overtrail والفئة الهجينة، حيث تتضمن مزايا مثل إطارات مجهزة لجميع التضاريس.

في الوقت الحالي، لم تكشف لكزس عن تفاصيل أو أرقام الأداء للفئة الهجينة الجديدة، لكن يشار إلى أن موديل LX 600 القياسي يولد 409 حصان و650 نيوتن متر من عزم الدوران، ومن المتوقع أن تزن فئة LX 700h الجديدة حوالي 2780 كيلوجرام في نسختها المخصصة للشرق الأوسط.

التحديثات الداخلية الجديدة

إلى جانب النظام الهجين وتحديثات الأوف رود، حصلت لكزس LX 2025 على لوحة عدادات رقمية جديدة بحجم 12.3 إنش، ومقاعد أمامية معاد تصميمها، بالإضافة إلى دعم الشحن اللاسلكي السريع للهواتف المحمولة ضمن مجموعة من الإضافات والتعديلات الأخرى.

من المتوقع أن تنطلق لكزس LX 2025 المحدثة، بما في ذلك الفئة الهجينة 700h الجديدة، في الأسواق العالمية لاحقًا هذا العام، مع إعلان لكزس عن الأسعار قريبًا.