مفاجأة: استثناء صفوف من امتحانات شهر أكتوبر وتحذير من الوزارة: هتخسروا درجات بهذه الحالة

 

أيام قليلة وتبدأ امتحانات شهر أكتوبر، وهي أول امتحانات سوف يخوضها الطلاب في العام الدراسي الجديد والذي انطلق يوم 21 سبتمبر الماضي، وكانت قد شددت وزارة التربية والتعليم على المديريات التعليمية بعدم عقد امتحانات اكتوبر على بعض الصفوف الدراسية.

 

 

امتحانات شهر أكتوبر

من المقرر رسميا وبتوجيهات من وزارة التربية والتعليم لكافة المديريات والمدارس في مختلف محافظات الجمهورية، أن يخوض طلاب صفوف النقل فقط امتحانات شهر أكتوبر.

 

مقررات امتحانات شهر أكتوبر

 كما شددت الوزارة على أن تكون المقررات الدراسية التي سوف يمتحنها الطالب في امتحانات شهر أكتوبر، التي تم تدريسها منذ بداية العام الدراسي في أول اسبوع حتى الأسبوع الخامس من الدراسة.

 

امتحانات أكتوبر

 

هدف إجراء الامتحانات الشهرية

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن الامتحانات الشهرية التي سوف يؤديها الطلاب، تهدف في المقام الأول إلى قياس نواتج التعلم التي تحصل عليها الطالب منذ بداية العام الدراسي.

وقد حذرت وزارة التربية والتعليم من الغياب في الامتحانات الشهرية، وشددت على أن امتحانات شهر أكتوبر وايضا التقييمات الاسبوعية تندرج ضمن درجات أعمال السنة، وهي الدرجات التي يتم إضافتها مع المجموع الكلي لكل مادة دراسية بالإضافة إلى درجة امتحان نهاية العام.

 

متى تبدأ امتحانات شهر أكتوبر؟

من الجدير بالذكر، أن امتحانات شهر أكتوبر أو الامتحانات الشهرية عامة ليست معممة على جميع المدارس، ولكن يتم تحديد مواعيدها وفقا لقرار كل محافظة ومديرية، وكانت قد أعلنت عدد كبير من المدارس أن امتحانات شهر أكتوبر سوف تبدأ يوم 27 أكتوبر من الشهر الجاري.