لأول مرة في مصر.. طرح تذاكر حجز القطارات عبر تطبيق إنستا باي قريبا

تخطط الهيئة القومية لسكك حديد مصر بشكل جاد، لتبسيط عملية حجز تذاكر القطارات لجميع الركاب، في إطار الخدمات المتعددة التي تقدمها للجمهور.

ووفقا لمصدر مسؤول داخل الهيئة، فإن هذا التبسيط سيحدث قريبا، من خلال إتاحة حجز التذاكر عبر تطبيق الدفع الإلكتروني الشهير «إنستا باي».

طرح تذاكر القطارات عبر إنستا باي

تهدف هذه الخطوة الجديدة، إلى توفير الراحة للمسافرين وتجنب الزحام الشديد الذي يعاني منه الكثيرون عند شراء التذاكر من المحطات، فبدلا من الانتظار في الطوابير الطويلة أمام الشبابيك، يمكن للركاب ببساطة استخدام هواتفهم المحمولة لحجز تذاكرهم بكل سهولة ويسر.

وفي الوقت الحالي، تعمل فرق العمل داخل الهيئة على دمج خدمة حجز تذاكر القطارات ضمن خدمات التطبيق، ما يعني أنه سيتم تخصيص قسم أو خانة خاصة بخدمات السكة الحديد داخل تطبيق «إنستا باي»، ليتمكن المستخدم من الوصول إليها بسهولة.

حجز تذاكر السكة الحديد عبر إنستا باي

بعد الانتهاء من هذه الإجراءات، سيتمكن أي شخص يرغب في السفر بالقطار، من حجز تذاكره مباشرة من خلال التطبيق.

وكل ما عليه فعله، هو اختيار محطة الانطلاق ومحطة الوصول، وتحديد عدد التذاكر التي يريدها، ثم سداد قيمتها إلكترونيا.

وبعد ذلك، ستتوفر تذكرة السفر كاملة التفاصيل على هاتف المحمول الخاص به، مما يجعله جاهزًا للرحلة دون الحاجة إلى أي إجراءات إضافية.

افتتاح محطة بشتيل

في سياق متصل، أعلن المهندس محمد عامر، رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، نجاح تشغيل محطة قطارات بشتيل الجديدة منذ افتتاحها في بداية الأسبوع الماضي، مؤكدا أنها تعمل بكفاءة عالية وتقدم خدمات جيدة للركاب.

وأوضح رئيس الهيئة، أن هناك خطة محددة لنقل جميع قطارات النوم لتقف بشكل رسمي في محطة قطارات صعيد مصر (بشتيل)، ابتداءً من أول نوفمبر المقبل.

وأضاف «عامر»، أن باقي القطارات المكيفة ستنضم تدريجيا إلى قطارات النوم، بهدف نقل جميع القطارات المتجهة إلى الوجه القبلي والقادمة منه، لتبدأ رحلتها أو تنتهي في هذه المحطة الحديثة.