بقرار رسمي.. مفاجأة: التعليم تستثني هذه الصفوف من امتحانات شهر أكتوبر

تبدأ امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل في كافة المدارس بعد أيام قليلة، وهي أول امتحانات سيؤديها الطلاب في العام الدراسي الجديد الذي انطلق يوم الـ 21 من شهر سبتمبر الماضي، وذلك بعد تزامن  مع تشديد وزارة التربية والتعليم على المديريات بعدم عقد أي امتحانات لشهر أكتوبر لبعض الصفوف الدراسية.

استثناء هذه الصفوف من امتحانات شهر أكتوبر

وحسب توجيهات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لكافة المديريات التعليمية والمدارس في مختلف المحافظات، أن يكون طلاب صفوف النقل فقط دون غيرهم امتحانات شهر أكتوبر، باستثناء الصفوف الأولى حتى الثالث الابتدائي والشهادة الابتدائية والشهادة الإعدادية والشهادة الثانوية.

مقررات امتحانات شهر أكتوبر

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان سابق لها، أن المقررات الدراسية التي سيمتحن فيها الطالب في امتحانات شهر أكتوبر، التي تم تدريسها منذ بداية العام الدراسي في أول أسبوع حتى الأسبوع الخامس من الدراسة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم الفني، أن الامتحانات الشهرية التي سيؤديها الطلاب تهدف في المقام الأول لقياس نواتج التعلم التي تحصل عليها الطالب منذ بداية العام الدراسي.

تحذير للطلاب بشأن الامتحانات الشهرية

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الطلاب من الغياب عن الامتحانات الشهرية، حيث شددت أن امتحانات شهر أكتوبر والتقييمات الأسبوعية تندرج ضمن درجات أعمال السنة، وهي الدرجات التي يتم إضافتها مع المجموع الكلي لكل مادة دراسية، بالإضافة إلى درجة امتحان نهاية العام

موعد بداية امتحانات شهر أكتوبر

يذكر أن امتحانات شهر أكتوبر الجاري أو الامتحانات الشهرية عامة ليت معممة في نفس التوقيت في كافة المدارس، ويتم تحديد مواعيدها حسب قرار كل محافظة ومديرية، وإن كانت أغلب المدارس قد أعلنت أن امتحانات شهر أكتوبر ستبدأ يوم 27 من شهر أكتوبر الجاري.