بقى رسمي خلاص.. قرار عاجل من وزير التموين بشأن الذهب والتنفيذ خلال أيام

ألقى الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، بيانه أمام مجلس النواب، اليوم، خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن، وذلك لاستعراض خطة عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة لتطوير منظومة الدعم المقدم للمواطنين، وكذلك منظومة الخبز البلدي.

خطة وزارة التموين والتجارة الداخلية

كما تتضمن الخطة التي يستعرضها وزير التموين والتجارة الداخلية أمام مجلس النواب، اليوم، مناقشة تحسين جودة السلع الأساسية من خلال تطبيق آليات فعالة لدعم الفئات الأولى بالرعاية، وتطوير جودة وكفاءة الخدمات التموينية، وكيفية التركيز على الابتكار التكنولوجي في إدارة السلع والمخزون لتحقيق تنمية.

تطوير سوق الذهب

وأوضح “فاروق”، أن وزارة التموين تتجه لضبط وتطوير سوق الذهب من خلال دمغ المصوغات بالليزر وإنشاء منظومة إلكترونية للربط بين مكاتب الموازنيين، كما أعلن عن استدامة التعاقد لتوفير السلع الاستراتيجية ومواجهة الممارسات الاحتكارية وتسعير قصب السكر والبنجر بسعر يناسب جميع المزارعين، وزيادة 25% عن الفترة الماضية.

توفير اللحوم بأسعار مخفضة

كما تطرقت جلسة وزير التموين في مجلس النواب، إلى الحديث عن توفير اللحوم بصفة دائمة، من خلال توفير 20 ألف رأس ماشية، والتعاون الجهات المسؤولة لضبط وخفض الأسعار، وكذلك التعاون مع الهيئة القابضة للصناعة الغذائية ومؤسسة حياة كريمة، لإقامة معارض دائمة مثلا أهلا مدارس وأهلا رمضان لتوفير السلع بأسعار مناسبة للجميع، على أن تكون متواجدة بشكل سنوي.

رقابة مكثفة على الأسواق

وفي ذات السياق، شدد وزير التموين والتجارة الداخلية على تكثيف الرقابة لضبط الأسواق والمحلات التجارية ومراقبة الأسعار، وتوفير السلع بمنافذ بأسعار مناسبة من أجل خفض الأسعار والتصدي لاحتكار التجار.

يذكر أن الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، شهدت مناقشات موسعة حول تشكيل المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار، خاصة الجزء المتعلق بإضافة بعض الحقائب الوزارية والجهات إلى التشكيل.

كما تشهد جلسات مجلس النواب خلال الأسبوع الحالي، مناقشة واستعراض خطط عدة وزارات بحضور الوزراء.