لو بتخافي على صحتك اوعى تعملها تاني!!..إعادة تسخين الملوخية بعد الطبخ تسبب أمراض خطيرة!!.. دا مش كلام مرسل على لسان دكتورة تغذية!!

تعد الملوخية من أكثر الأكلات التي يعشقها الكبار والصغار في مصر والوطن العربي، لذا فهي طبق جانبي لا يمكن الاستغناء عنه عند معظم المصريين، حيث اعتادت السيدات على طبخ الملوخية بكمية كبيرة ثم إعادة تسخينها في اليوم الثاني لتوفير الوقت والجهد الذي تبذله الأم أثناء وقوفها في المطبخ لطهي الطعام، ولكن مؤخراً اكتشف خبراء التغذية أن هذه العادة تمثل خطورة على صحة الإنسان ويمكن أن تصيبه بأمراض خطيرة، فالملوخية عند تعرضها أكثر من مرة للحرارة فإنها تتسبب في الإصابة بالعديد من الأمراض.

إعادة تسخين الملوخية تسبب الأمراض 

يتساءل العديد عن هل إعادة تسخين الملوخية تتسبب في الإصابة بأمراض خطيرة أجابت عن هذا السؤال باستفاضة استشاري التغذية العلاجية إيمان كامل وقالت الملوخية تحتوي على العديد من الفوائد الصحية سواء الملوخية الناشفة أو الخضراء فالملوخية غنية بالفيتامينات والمعادن التي تلعب دورا مهما في تعزيز المناعة، ولكن إعادة تسخينها مرة ثانية يؤثر على قيمتها الغذائية لأنه يعمل على تغيير تركيبتها الغذائية، وذلك لأن التسخين يساعد على نمو البكتيريا وتتحول إلى مركبات مسرطنة تضر الإنسان.

الملوخية تسبب التسمم والإصابة بالسرطان 

كذلك قالت دكتورة ايمان أن الملوخية قد تتسبب في الإصابة “بتسمم النيتريت”  وذلك لأنها تحتوي على مادة النترات التي تتفاعل عند تسخينها مرة أخرى وتتحول إلى مادة مسرطنة وسامة، لذا حذرت الدكتور إيمان من تسخين الملوخية أكثر من مرة، كذلك أكدت على حفظ الملوخية في الثلاجة عقب طبخها وعدم تركها في المطبخ فترة طويلة ولا يجب حفظها فترة طويلة في الثلاجة فإن أقصى مدة هي يومان فقط وبعد مرور اليومين تعد الملوخية غير قابلة للاستهلاك البشري