وزير التموين يزف بشرى للمواطنين طبقًا لتوجيها الرئيس السيسي بشان السلع الأساسية

وزير التموين يزف بشرى للمواطنين طبقًا لتوجيها الرئيس السيسي بشان السلع الأساسية ..أكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم اتخاذ خطوات لضمان الأمن الغذائي وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وزير التموين يتحدث عن قرار تطبيق الدعم النقدي
بيان -وزير- التموين

وزير التموين يزف بشرى للمواطنين

وأشار الوزير ، خلال كلمته اليوم الإثنين أمام مجلس النواب، إلى أن الاحتياطي من السلع الاستراتيجية يبلغ في المتوسط 6 أشهر، مضيفًا أن هناك تنوعًا في مصادر شراء القمح، بالإضافة إلى تنفيذ خطة وطنية لبناء الصوامع.

كما أضاف وزير التموين أن هناك جهودًا متزايدة لتفعيل دور البورصة السلعية، والعمل على توفير السلع الأساسية بجودة عالية وبأسعار تنافسية.

بيان وزير التموينبيان وزير التموين
بيان -وزير -التموين

بيان وزير التموين أمام مجلس النواب

سيقوم مجلس النواب في جلسته البرلمانية القادمة بالاستماع إلى بيان حكومي يقدمه الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية.. سيتناول البيان الاستراتيجيات الشاملة التي ستتبناها الوزارة في المرحلة القادمة لتطوير نظام الدعم، وضمان الأمن الغذائي للمواطنين، بالإضافة إلى تحسين جودة السلع الأساسية من خلال تنفيذ آليات فعالة لدعم الفئات الأكثر احتياجاً.

وزير التموين يستعرض أمام مجلس النواب خلال بيانه الأول

يستعرض الوزير ، خلال بيانه الأول أمام مجلس النواب منذ تشكيل الحكومة، استراتيجيات تحسين كفاءة الخدمات التموينية. ويولي الوزير اهتمامًا خاصًا للابتكار التكنولوجي في إدارة السلع والمخزون، بهدف تحقيق تنمية مستدامة وشاملة في قطاع التموين.

وفقًا لنص قانون اللائحة الداخلية للمجلس، يقوم المستشار الدكتور حنفي جبالي بإحالة البيان إلى اللجان المختصة لمناقشته وإعداد تقرير بشأنه.

وزير التموين يصدر قراروزير التموين يصدر قرار
وزير -التموين -يصدر- قرار

و لإنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار في جلسته البرلمانية اليوم، يواصل مجلس النواب مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة . يهدف هذا المشروع إلى تأسيس مجلس وطني يتولى وضع السياسات العليا للدولة في مجالات التعليم بجميع أنواعه ومراحله، وتحقيق التكامل بينها، والإشراف على تنفيذها، وذلك بهدف تعزيز التعليم وتطوير مخرجاته بما يتماشى مع احتياجات سوق العمل المحلية والدولية. كما يسعى المشروع إلى وضع السياسات العليا للدولة في مجالات البحث والابتكار.