اكتشاف مذهل لم يخطر على بال أحد .. نبتة مذهلة تسمي “شجرة الحياة” لها فوائد عجيبة لا تحصى تصنع المعجزات هتخلي صحتك شباب علطول .. اعرفها قبل فوات الأوان

نبتة المورينجا هي نبتة استثنائية تحتوي على كم هائل من العناصر الغذائية المفيدة والمهمة لصحة الجسم، لذلك يطلق عليها لقب “شجرة الحياة” أو “القرنبيط الشجري”، وتعتبر نبتة المورينجا كنز غذائي صحي به العديد من الفيتامينات والمعادن والألياف، بالإضافة إلى البروتينات التي تساعد في تقوية جهاز المناعة وتحسين الهضم وتنظيم مستوى السكر فى الدم، كما أنها مفيدة جداً للبشرة والشعر حيث تجعل بشرتك ناعمة وشعرك قوياً ولامعاً، إلى جانب ما سبق فهي تمد الجسم بالطاقة اللازمة لأداء الأنشطة البدنية التي يقوم بها الفرد في يومه، دعنا نستكشف العديد من فوائد المورينجا من خلال هذا المقال فتابعونا.

بذور المورينجا كنز غذائي 

بذور المورينجا تعتبر من أغنى المصادر الطبيعية المليئة بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، مما يجعلها عنصرا أساسيا في العديد من الأنظمة الغذائية الصحية، تتميز بذور المورينجا بتركيز عالي من العناصر التالية:

  • البروتينات: تحتوي بذور المورينجا علي نسبة عالية من البروتينات ذات الجودة العالية مما يعني انها تحتوي علي جميع الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها الجسم لبناء الأنسجة وإصلاحها.
  • بديل نباتي بروتين: حيث تعد مصدرا ممتازا للبروتين للنباتيين الذين يعانون من حساسية اللاكتوز.
  • الألياف الغذائية: تساهم الألياف الموجودة بداخلها في تحسين عملية الهضم  وتمنع الإمساك.
  • الدهون الصحية: تحتوي علي العديد من الأحماض الدهنية غير المشبعة، مثل الأوميغا 3 وكذلك الأوميغا 6 التي تلعب دورا كبيرا في الحفاظ على صحة القلب.

الطرق الشائعة لاستخدام بذور المورينجا

توجد العديد من الطرق الشائع استعمال بذور المورينجا فيها والتي نوضحها من خلال ما يلي:

  • يتم طحن بذورز المورينجا وتحويلها إلى مسحوق ناعم، ويتم اضافة هذا المسحوق إلى العصائر والسموثي والزبادي والوجبات للحصول على دفعة من العناصر الغذائية.
  • صنع الكبسولات: حيث يتم تعبئة مسحوق المورينجا في كبسولات لتسهيل الاستخدام.
  • الاستخدام المباشر: يمكن تناول حبوب المورينجا كاملة بعد نقعها فى الماء لعدة ساعات.