«مبروك عليك الزيادة»… اعلان وزاره التضامن الاجتماعي بزياده مرتبات القطاع العام والخاص وزياده المعاشات لهذه الفئات… اعرف حظك انهارده!!

صرح مجدي البدوي، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن الحكومة من المحتمل أن تصدر قرارات جديدة لتعزيز الحماية الاجتماعية خلال الفترة المقبلة، وتشمل هذه القرارات زيادة مرتبات العاملين في القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى المعاشات. وأكد البدوي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع بدقة أوضاع المواطنين، خاصة في ظل ارتفاع تكاليف المعيشة، ووجه الحكومة بمراجعة برنامج الإصلاح الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي لتقديم المزيد من الدعم للفئات المتضررة، ومن خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية سنتعرف على التفاصيل.

مطالب بتوسيع برامج الحماية الاجتماعية

في هذا السياق، دعت النائبة أمل سلامة، عضو مجلس النواب، الحكومة إلى اتخاذ خطوات ضرورية لتوسيع نطاق برامج الحماية الاجتماعية، و كما طالبت بمراجعة الحد الأدنى للأجور ليشمل موظفي الحكومة والعاملين في القطاع الخاص على حد سواء، بهدف تحسين مستوى المعيشة وتحقيق العدالة الاقتصادية، وأشارت إلى أن زيادة الأجور يمكن أن تساهم في تقليل الأعباء على المواطنين، خاصة في ظل ارتفاع تكاليف السلع والخدمات.

تأثير ارتفاع أسعار الوقود على الأسعار العامة

أكدت النائبة أمل سلامة أن ارتفاع أسعار البنزين والسولار سيؤدي إلى زيادة جديدة في أسعار السلع والخدمات في الفترة القادمة، مما يفرض ضرورة إعادة توزيع الدعم بشكل عادل في الموازنة العامة للدولة، خصوصا في مجالي الوقود والتموين، و كما شددت على أهمية مراجعة الحد الأدنى للأجور بشكل دوري لضمان تحقيق توازن بين الزيادة في الأجور وارتفاع أسعار السلع، مما يساعد على تخفيف تأثير التضخم على المواطنين ويعزز مستوى حياتهم.