عاجل.. مفاجأة تسعد الجميع| إجازة رسمية لمدة 14 يومًا لطلاب المدارس والجامعات

ترتفع معدلات البحث خلال الآونة الأخيرة، عن إجازات المدارس والجامعات القادمة، حيث ترغب أولياء الأمور والطلاب فى معرفة الإجازات الرسمية إلى جانب إجازة نصف العام، خاصة بعدما أعلن وزير التربية والتعليم عن الخريطة الزمنية للعام الجاري والمجلس الأعلى للجامعات، وهو ما نكشف عنه لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية.

بالنسبة للعام الحالي 2024، فلم يتبق فيه اي إجازات حيث كانت آخر إجازة تم منحها الطلاب والطالبات فى المدارس والجامعات، هي إجازة نصر السادس من أكتوبر المجيد، ولكن واشك العام على الانتهاء ويقترب العام الميلادي الجديد 2025، والذي يحمل العديد من الإجازات التي تسعد الجميع.

من المقرر أن يحصل طلاب المدارس والجامعات على إجازات رسمية، حيث تبدأ بإجازة عيد الميلاد المجيد في شهر يناير المقبل.

موعد إجازة نصف العام الدراسي للمدارس

يأتي ذلك على أن يحصل طلاب المدارس على إجازة نصف العام الدراسي، وهي عبارة عن 14 يومًا لمدة اسبوعين، وذلك وفقا لما أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم بحسب الخريطة الزمنية حيث تبدأ إجازة نصف العام الدراسي من يوم 25 يناير وتنتهي 8 فبراير من العام القادم 2025.

موعد إجازة نصف العام الدراسي للجامعات

وبخصوص إجازة نصف العام لطلاب الجامعات، فتقول الخريطة الزمنية التي كشفت عنها وزارة التعليم العالي أن موعد إجازة نصف العام الدراسي الخاصة بطلاب الجامعات على مستوى الجمهورية، من المقرر أن تبدأ من يوم السبت 25 يناير، وتكون مدتها أسبوعين اي 14 يوم حيث تنتهي يوم السبت الموافق 8 فبراير 2025.