ضبط عناصر إجرامية بتهمة ارتكاب وقائع سرقة في القاهرة

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط عاطل “له معلومات جنائية”، لقيامه بارتكاب واقعة سرقة هاتف محمول من أحد المواطنين بدائرة قسم شرطة الزاوية، وبحوزته الهاتف المحمول المستولى عليه، 4 هواتف محمولة “مجهولين المصدر”.

وبمواجهته اعترف بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في ارتكاب وقائع سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين بأسلوب “النشل”، وأقر بارتكابه 4 وقائع سرقة أخرى بذات الأسلوب، وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على الهواتف المحمولة واتهموه بالسرقة.

وأسفرت الجهود عن ضبط عاطلين “لهما معلومات جنائية”، لقيامهما بارتكاب واقعة سرقة مبلغ مالي من سيارة أحد الأشخاص بأسلوب “كسر الزجاج”، بدائرة قسم شرطة الشروق، وعثر بحوزتهما على “فرد خرطوش، مبلغ مالي من متحصلات واقعة السرقة، 2 سيارة”، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة باستخدام إحدى السيارات المضبوطة.

وتم ضبط تشكيل عصابي مكون من 3 عاطلين “لـ 2 منهم معلومات جنائية”، لقيامهم بارتكاب واقعة سرقة هاتف محمول من إحدى السيدات بدائرة قسم شرطة الشرابية، وبحوزتهم الهاتف المحمول المستولى عليه، 4 هاتف محمول “مجهولين المصدر”.

وبمواجهتهم اعترفوا بمزاولتهم نشاطًا إجراميًا تخصص في سرقة متعلقات المواطنين بأسلوب “المغافلة”، وأقروا بارتكابهم 4 وقائع سرقة أخرى بذات الأسلوب، وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على الهواتف المحمولة واتهموهم بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عقوبة السرقة في القانون المصري

وتنص المادة 315 من قانون العقوبات، على أنه يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التي ترتكب في الطرق العامة، سواء كانت داخل المدن أو القرى أوخارجها أو في إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية في الأحوال الآتية: “إذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر وكان أحدهم على الأقل حاملًا سلاحًا ظاهرًا أو مخبأ، وإذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر بطريق الإكراه”.