مفاجأة صادمة.. ارتفاع أسعار الخبز بعد زيادة أسعار البنزين والسولار

صدمة جديدة يتلقاها المواطنون في محافظات مصر بسبب أسعار الخبز السياحي والحر حيث تقرر ارتفاع اسعارها خلال الساعات المقبلة، على خلفية ارتفاع اسعار البنزين والسولار والتي تم تطبيقها بداية من يوم الجمعة الماضية، وهو ما نكشفه بشكل تفصيلي خلال السطور التالية حيث اكدت شعبة المخابز الانباء المتداوله بشأن ارتفاع الخبز.

صدمة للمواطنين بشأن أسعار الخبز

وأكد عبدالله غراب رئيس شعبة المخابز في مصر، إن الشعبة تدرس فى الوقت الحالي، زيادة أسعار الخبز السياحي و”العيش الحر” بعد ارتفاع أسعار السولار، حيث يجرى الآن مناقشات واتفاق مع الحكومة بالتنسيق والاتفاق مع الجهات المعنية من أجل زيادة الأسعار بعد زيادة سعر السولار من 11.5 جنيه إلى 13.5 جنيه للتر الواحد حيث أنه الأساسي فى صناعة الخبز.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن زيادة أسعار الخبز والتفاصيل كاملة خلال الـ48 ساعة المقبلة حيث أن ارتفاع أسعار الوقود أدت إلى ارتفاع أسعار الخبز بقيمة وصلت إلى 30 جنيهًا على جوال الدقيق الواحد.

أسعار الخبز المدعم

وبخصوص أسعار الخبز المدعم، فطمأن المواطنين أنها لن تشهد زيادة حيث أعلنت الحكومة تحمل فرق الدعم ليظل سعر الخبز البلدي المدعم 20 قرشًا للرغيف الواحد، بالرغم من قرارات لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية المصرية.