وزارة التموين تكشف زيادة سعر رغيف الخبز المدعم بعد تحريك أسعار الوقود | تفاصيل

أعلن أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، أنه تم تحرير حوالي 406 آلاف محضر تمويني خلال عام 2024. جاء هذا الإعلان في إطار جهود الوزارة لضمان توفير السلع الأساسية وضبط الأسعار، بما في ذلك سعر الخبز، من أجل تحسين جودة الخدمات التموينية المقدمة للمواطنين.

فيما قد تحدث خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود في برنامج “صالة التحرير” على قناة صدى البلد، مشيرًا إلى جهود الحكومة لتوفير احتياطي استراتيجي من السلع الاستهلاكية. وأكد أيضًا أنه سيتم تطبيق حوكمة على شركات الجملة والتجزئة خلال الفترة المقبلة لضمان تنظيم السوق وتحسين توافر السلع للمستهلكين.

قال متحدث وزارة التموين إن الهدف هو زيادة سعة صوامع الغلال إلى 6 ملايين طن، كما تم رفع سعر شراء طن قصب السكر من المزارعين إلى 2500 جنيه، وسعر بنجر السكر إلى 2400 جنيه.

زيادة في سعر رغيف الخبز السياحي

وفيما يتعلق بسعر رغيف الخبز السياحي، أشار كمال إلى أن الشعبة العامة للمخابز تدرس حاليًا نسبة الزيادة المحتملة في سعره، وإذا تم اتخاذ قرار بزيادة الأسعار، فستكون الزيادة طفيفة جدًا.

أما بالنسبة لسعر رغيف العيش المدعم، فقد أكد متحدث التموين أنه في حال تم تعديل أسعار الوقود، فإن وزارة التموين ستتحمل الفارق في التكلفة عن المواطن، ولن يكون هناك أي زيادة في سعر رغيف العيش المدعم، الذي سيظل كما هو بسعر 20 قرشًا.