خلاص مفيش بطاقة تموين تاني.. وزارة التموين تطلق “الكارت الذكي” بديلا عنها اعرف فوائده وتفاصيله

تعمل حكومة الدكتور مصطفى مدبولي على إطلاق منظومة الكارت الموحد، وذلك من أجل توحيد عدد كبير من الخدمات التي يحتاجها المواطنين في بطاقة واحدة وتبسيط الإجراءات اليومية والتخفيف من التعقيدات المرتبطة باستخدام عدة بطاقات لكل خدمة على حدة بداية من صرف التموين ومرورا بخدمات التأمين الصحي ووصولا إلى استخدام المواصلات العامة والخدمات البريدية.

الكارت الموحد بديل بطاقة التموين

ويعد الكارت الموحد خطوة رئيسية نحو التحول الرقمي الشامل في مصر، بجانب أنه يسهم في تعزيز الشمول المالي حيث يساعدنا في دمج قطاعات واسعة من المجتمع في النظام المالي الرسمي من خلال فتح حسابات شخصية في هيئة البريد ويعمل هذا التكامل على تعزيز الاقتصاد الكلي من خلال تحفيز الطلب المحلي وزيادة الإنتاجية وتوفير خدمات التأمين الصحي والمواصلات بشكل ميسر.

ويجمع الكارت الموحد مجموعة من الخدمات الحكومية التي تشمل في مراحلها الأولى خدمات التموين والتأمين الصحي الشامل وخدمات البريد ويتيح هذا الكارت للمواطنين صرف السلع التموينية والخبز المدعم بالإضافة إلى الوصول لخدمات التأمين الصحي واستخدامه في المواصلات  العامة والمدفوعات الإلكترونية.

فوائد الكارت الموحد

وسوف يبدأ استخدام ذلك الكارت بشكل موحد وتدريجي في بورسعيد حيث سيتم اختبار الكارت للتأكد من فاعليته قبل تعميمه على مستوى الجمهورية وتعمل وزارة التموين بالتنسيق مع الجهات المعنية على استكمال التجارب الفنية لضمان سهولة استخدام الكارت وتكامل قواعد البيانات الحكومية.

  1. ويعمل الكارت الموحد على إتاحة الخدمات الحكومية باستخدام بطاقة واحدة بدلا من عدة بطاقات.
  2. سوف يتم إصداره بشكل مجاني دون أعباء مالية على المواطنين ويكون الحصول عليه اختياريا.
  3. سهولة الوصول إلى خدمات عديدة مثل التموين والتأمين الصحي والبريد والمواصلات وصرف المعاشات ما يسهل حياتهم اليومية.

وتواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية تقديم خدماتها إلكترونيا بحيث يمكن للمواطنين تحديث بياناتهم وتسجيل رقم الهاتف المحمول عبر موقع دعم مصر أو بوابة مصر الرقمية، وذلك من أجل تسهيل التواصل والحصول على الخدمات، كما تعمل الوزارة على إتاحة تعديل رقم الهاتف إذا لزم الأمر وذلك لضمان استمرارية تقديم الدعم بدون أي عقبات.