بسبب نوة رياح الصليب.. الأرصاد تنبه الجميع وتكشف ما سيحدث في الطقس الساعات القادمة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر المتوقعة للأيام المقبلة بداية من غدا الثلاثاء 22 من شهر أكتوبر الجاري، حتى يوم الأحد الموافق الـ 27 من الشهر نفسه، حيث يتوقع الخبراء أن تشهد عددا من الظواهر مثل اضطراب في الملاحة البحرية ونشاط للرياح مع وجود فرص لسقوط الأمطار على العديد من المناطق، مع تراجع في درجات الحرارة خاصة على مستوى درجات الحرارة الصغرى.

تحذيرات من طقس الساعات المقبلة

وحرصت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرات إلى المواطنين في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، على توجيه تحذيرات عاجلة للمواطنين بشأن طقس الساعات المقبلة حيث تتوقع أن تنشط الرياح على أغلب الأنحاء مما يساعد على تلطيف الأجواء في ساعات النهار، وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق المكشوفة.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها إلى أنه يتوقع أن يكون هناك اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط والبحر الأحمر غدا الثلاثاء 22 أكتوبر، وتصل سرعة الرياح من 50 إلى 60 كم في الساعة، وترتفع الأمواج من مترين ونصف المتر إلى 3 أمتار ونصف المتر.

توقعات طقس الأيام المقبلة

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس الأيام المقبلة حتى الأحد الـ 27 أكتوبر، طقس معتدل الحرارة في أول الليل ومائل للبرودة في آخره وفي الساعات الأولى من الصباح الباكر، ومائل للحرارة في ساعات النهار على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وحار على جنوب الصعيد.

فرص لسقوط أمطار على هذه المناطق

وأوضحت الأرصاد، أن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة يومي الأربعاء والخميس المقبلين 23 أكتوبر و24 أكتوبر على مناطق من السواحل الشمالية الغربية.