متخيلة أن 5 فيتامينات هما السبب ورا كل مشاكل شعرك!!!!؟ انتبهي لصحتك وخلي بالك من نقص الفيتامينات دي

هناك فيتامينات إذا كان هناك نقص بها سوف تؤدي إلى تساقط الشعر بكميات كبيرة، ومن تلك الفيتامينات فيتامين د والحديد وفيتامين أ وفيتامين ه والبيوتين، ومن المعروف أن تعاني الكثير من النساء من مشكلة تساقط الشعر بكميات كبيرة وذلك الأمر يجعلهم يشعرون بالخوف والحزن والاكتئاب، لأن من المعروف ان الشعر يكون تاج جميع النساء، ولكن يجب أن يدركوا بأن عن طريق النظام الغذائي والمكملات الغذائية يمكن حل تلك المشكلة.

تأثير نقص الفيتامينات على الجسم

من المعروف أن نقص الفيتامينات يؤدي إلى تساقط الشعر وهذا الأمر يعتبر آخر شيء قد يرغب فيه أي شخص، كما أن يسبب تساقط الشعر إلى الأشخاص الكثير من القلق مما يجعل ذلك الأمر يؤثر على مظهرهم الخارجي سواء الجسدي أو الثقة بالنفس، ويوجد هناك أسباب عديدة قد تؤدي إلى تساقط الشعر ولكن نقص الفيتامينات يكون غالبا هو السبب وراء ذلك الأمر، لذلك يجب أن تدركوا بأن تحقيق التوازن في تناول الفيتامينات الأساسية يكون أمر في غاية الأهمية لنمو شعر صحي. 

ما هي أسباب تساقط الشعر

  1. يعد نقص فيتامين د هو أحد الأسباب الأساسية في تساقط الشعر حيث أن إذا كان يوجد هناك نقص في فيتامين د فإن تكون بصيلات الشعر ضعيفة للغاية مما يؤدي إلى تساقط الشعر، وقد يؤدي في بعض الأوقات إلى الإصابة بالثعلبة والبقعية.
  2. نقص فيتامين ب 7 لأن من المفترض أنه يقوم بتعزيز نمو الشعر ويلعب دور كبير على التأثير في فروة الشعر.
  3. نقص الحديد فإنه يؤدي إلى تساقط الشعر لأنه يلعب دور حيوي لصحة بصيلات الشعر. 
  4. إذا كان هناك نقص في فيتامين أ وفيتامين ه فإن ذلك الأمر يؤدي إلى الإصابة بالثعلبة وتساقط الشعر، لذلك يجب تحقيق التوازن بين صحة الشعر وفروة الرأس.