ربنا يسترها.. عالم الزلازل الهولندي يثير الجدل ويتنبأ بزلزال سيحدث خلال ساعات

توقع عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجيربتس، وقوع بعض الزلازل والهزات الأرضية في أكثر من دولة حول العالم، مشيرا إلى أن ذلك يأتي بسبب تقارب الكواكب، حيث يقترب المريخ مع الزهرة بزاوية قائمة بالإضافة إلى وقوع كوكب الأرض بين الزهرة وأورانوس ما يسهم في زيادة حدوث الهزات الأرضية.

المعهد القومي للبحوث الفلكية يرد على العالم الهولندي

وأشار العالم الهولندي إلى أن الأرض سوف تتأثر بهذه الهزة الأرضية يوم 22 أكتوبر، وعلق طه رابح رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية   في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن العالم الهولندي ليس عالما ولا يعرف شيئا، وهو منجم تعلم التنجيم من والده، متابعا أن هذا الرجل يعمل بأسلوب التنجيم طيلة العام.

وشدد رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية على أن الأيام التي تتأثر بها الأرض بسبب اقتران الكواكب بدأت منذ يوم 14 وستنتهي اليوم 22 أكتوبر، نظرا لاستمرار التغييرات الهندسية الحرجة في المجال الفلكي.

نشاط زلزالي في بعض دول العالم

وتأتي هذه التوقعات في وقت تشهد فيه بعض المناطق حول العالم نشاطا زلزاليا فقد تأثرت ولاية سيواس في تركيا بزلزال بلغت قوته 4.7 درجة كما تعرض منطقة إيواش شمال شرق العاصمة الإثيوبية أديس أبابا لزلزال آخر بقوة 4.9 درجة، وأعلن مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي أن زلزالا بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر ضرب إقليم سان خوان في الأرجنتين بحسب وسائل إعلام أمريكية، مضيفا أن الزلزال كان على عمق 110 كيلومترات ولم ترد أنباء عن وقوع أي إصابات أو أضرار.

وتظل تلك التوقعات الزلزالية محل جدل واسع بين المجتمع العلمي وإلا أن نشاط الزلازل يستمر كظاهرة طبيعية تتطلب استعدادا دائما من الدول المعرضة لها.