«الخير جاي يا مصريين» .. مجموعة فنادق فاخرة صينية تؤكد استعدادها للترويج لمصر كمقصد سياحي

السياحة تعتبر أحد الأعمدة الرئيسية للاقتصاد العالمي، ومصر تتميز بكونها أحد الوجهات الجذابة نظرًا لاصالة التاريخ وتميز الثقافة بها، ولذلك أبدت مجموعة من الفنادق الفاخرة في الصين استعدادها لتحسين السياحية في مصر والعمل على استقطاب مزيد من السياح، كما أنها ستعد خطوة مميزة لدمج الضيافة الصينية في المعالم التاريخية المصرية.

شراكة استثنائية: فنادق صينية فاخرة تدعم السياحة المصرية

أعربت مجموعة “Dalian Wanda” الخاصة بالفنادق والمنتجعات وهي تعمل في مجال إدارة الفنادق الصينية الفاخرة عن عزمها على تقديم شراكة استثنائية مع وزارة السياحة المصرية بهدف تعزيز الترويج السياحي للدولة، وجاء ذلك في صدد الزيارة الرسمية التي يقوم بها “شريف فتحي” وزير السياحة والآثار في العاصمة “بكين” بعد دعوة وزير السياحة والثقافة في الصين للمشاركة ضمن المعرض السياحي الدولي “COTTIM” وذلك في الفترة بين السادس عشر حتى الثامن عشر من شهر أكتوبر الحالي، وخلالها قام بكثير من اللقاءات الرسمية متنوعة منها مع شركات الطيران والرحلات، ومه وسائل الإعلام والصحف المختلفة سواء الصينية أو الدولية، وأبرزها كان اللقاء مع حيث التقى “Yingwu Liu” وهو نائب الرئيس التنفيذي لشركة Dalian Wanda.

لقاء في سبيل تعزيز القطاع السياحي في مصر 

تم عقد لقاء هام في جمهورية الصين بحضور سفير مصر “عاصم حنفي”، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي “عمرو القاضي”، مستشار الوزير للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة لها “السفير خالد ثروت”.

  •  وبدأ الوزير هذا اللقاء بتسليط الضوء على أن أعداد الوافدين من الصين إلى المعالم السياحية المصرية زادت بمعدل 60% عند مقارنتها بالعام السابق، كما أضاف أن التوقعات والتقديرات جاءت مرضية للغاية حول زيادة نسبة نسبة السائحون القادمون من الصين إلى مصر بانقضاء العالم الحالي، كما أن شركات الطيران سجلت معدلات رحلات مرتفعة بين مصر والصين وذلك سواء بشكل مباشر أو غير مباشر بواسطة خطوط طيران أخرى.
  • استكمل الوزير حديثة في عرض المشاريع الاستثمارية والأماكن المتوفرة للاستثمار داخل مصر مع التركيز على الاماكن السياحية مثل الساحل الشمالي، البحر الأحمر، سيناء وغيرهم.
  • قدم الوزير دعوة لـ “Yingwu Liu” لزيارة مصر لمشاهدة الأماكن الاستثمارية بالعين المجردة، وأيضًا تنظيم لقاءات عديدة مع مختلف رؤساء الشركات السياحية والفنادق لإعطائهم نبذة عن الحضارة الصينية وما يحتاج إليه السائح القادم من الصين.