في هذا الموعد| زيادة جديدة في أسعار جبنة عبور لاند والألبان.. اعرف الأسعار الجديدة

قررت كل من شركتي دومتي والعبور لاند زيادة أسعار الجبنة ومنتجات الألبان، في ضوء ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج، حيث كشف تجار التجزئة في السوق المحلي عن تغيير طفيف في الأسعار في ضوء النشرات الواردة إليهم من الشركتين.

زيادة طفيف في أسعار جبنة دومتي وعبور لاند

وجاءت زيادة أسعار منتجات الجبنة والألبان بنسبة طفيفة تعد أقل زيادة في الأسعار منذ عامين، ويأتي رفع أسعار منتجات الجبنة والألبان على خلفية ارتفاع أسعار المحروقات حيث قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية تحريك أسعار الوقود اعتبارا من الجمعة الماضية على أن تؤجل اللجنة جلساتها المقبلة لتكون بعد 6 أشهر.

وتتراوح الزيادة بين جنيه و5 جنيهات في علبة الجبنة وبين جنيه و9 جنيهات في الألبان رغم الفائض الحالي في سوق اللبن الطبيعي بمصر ورغم زيادة أسعار الألبان خفضت شركة عبور لاند أسعار العصائر بنحو 20 جنيها في الكرتونة.

زيادة طفيف في أسعار جبنة دومتي وعبور لاند
زيادة طفيف في أسعار جبنة دومتي وعبور لاند

شعبة المواد الغذائية تعلق على زيادة الأسعار

من جانبه علق حازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية ورئيس جمعية عين لحماية التاجر والمستهلك، على إرسال شركات الصناعات الغذائية العربية المنتجة لجبنة دومتي وعبور لاند قوائم جديد بالأسعار بأنه وفقا للقوائم الجديدة لمنتجات الشركتين فتم رفع الأسعار بزيادة 10 جنيهات في الكرتونة وهي زيادة طفيفة.

زيادة طفيف في أسعار جبنة دومتي وعبور لاند
زيادة طفيف في أسعار جبنة دومتي وعبور لاند

 

وأشار عضو شعبة المواد الغذائية ورئيس جمعية عين لحماية التاجر والمستهلك إلى أن شركة الصناعات الغذائية العربية دومتي والتي تواجه صفقة استحواذ حاليا من شركة أجنبية، أوضحت السبب في رفع الأسعار والذي يرجع إلى سعر المواد الخام ونقصها من الأسواق، على أن يكون التطبيق بداية من 1 نوفمبر، متابعا أن شركة عبور لاند أعلنت عن تطبيق التعديلات الأخيرة في الأسعار والتي تشمل الألبان ومنتجات الجبن بداية من أمس الأحد الموافق 20 أكتوبر.