موعد زيادة الأجور والمعاشات بعد إقرار الحكومة

قام عبد المنعم أمام عضو مجلس النواب ورئيس حزب العدل وأمين سر لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، بالكشف أن الزيادة المنتظرة في الأجور والمعاشات، قد تتطلب إصدار قانون استثنائي لتطبيقها في أسرع وقت ممكن، دون الالتزام بضرورة تنفيذها مع بداية السنة المالية أو العام الجديد.

زيادة جديدة في الأجور والمعاشات للموظفين 2024

وفي سياق متصل، أعلن مجدي البدوي، عضو المجلس القومي للأجور، أن الحكومة ستصدر قريبًا مجموعة من القرارات المتعلقة بالحماية الاجتماعية، والتي ستشمل علاوة استثنائية على الأجور والمعاشات في القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى تمديد فترة زيادة أسعار المحروقات لمدة ستة أشهر أخرى.

وأضاف عضو المجلس القومي للأجور، أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي تؤكد حرص القيادة السياسية على دعم الفئات محدودة الدخل، لافتًا إلى أن الزيادة الأخيرة في أسعار المحروقات ساهمت في توفير نحو 27.5 مليار جنيه من مخصصات الدعم المدرجة في الموازنة العامة للدولة.

مراجعة برنامج الإصلاح الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي

وفي هذا السياق، قال مجدي البدوي، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي لديه اهتمام خاص بالأحوال المعيشية للمواطن المصري، ويلمس شخصيًّا معاناة المواطنين، وذلك نتيجة لموجة الغلاء التي أثرت على جوانب حياتهم جميعًا.

ولفت البدوي، في بيان، إلى أن توجيهات الرئيس السيسي الأخيرة للحكومة بمراجعة برنامج الإصلاح الاقتصادي مع صندوق النقد الدولي، تعكس هذا الاهتمام، بما يؤكد حرص القيادة السياسية على وضع محدودي الدخل في مقدمة الأولويات.