كل أسرة 800 جنيه.. مفاجأة سارة لأصحاب بطاقات التموين بعد القرار الجديد | تعرف عليه

أطلق عدد كبير من المواطنين تساؤلات حول موعد تطبيق الدعم النقدي وإلغاء الدعم العيني، والذي يطبق في الوقت الحالي على منظمة التموين، وخاصة بعد التصريحات التي أدلى بها وزير التموين الدكتور شريف فاروق، وقال فيها بأن الوزارة حريصة على أن يصل الدعم لمستحقيه فقط، وأن يكون هناك بعض الحلول المبتكرة من أجل تأمين الاحتياجات من السلع الأساسية لأطول فترة ممكنة، وخاصة فيما يتعلق بالسلع التموينية والخبز.

موعد تطبيق الدعم النقدي

تحدث وزير التموين أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، وقال بأن هناك بعض الآليات الفعالة التي يتم تطبيقها بالوقت الحالي من أجل ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، وخاصة في الآسر الأولى بالرعاية والفئات الأكثر احتياجًا بناءً على تعليمات القيادة السياسية العلياء.

وأوضح الوزير في تصريحاته بأن استمرار تطبيق الدعم العيني قد يتسبب في ارتفاع نسبة الفاقد من الدعم، وهو ما جعل الوزارة تقوم بإعادة النظر من جديد في بعض النقاط الخاصة بمظومة التموين، وذلك بهدف تحقيق أقصى استفادة للمواطن البسيط.

وأكمل الوزير تصريحاته ليؤكد بأن الوزارة قد بدأت بالفعل في دراسة التحول من الدعم العيني إلى النقدي، أو الدعم النقدي المشروط

وختم الوزير تصريحاته ليؤكد بأنه لا يمكن الآن تحديد موعد لتطبيق الدعم النقدي وإلغاء دعم السلع، حيث هناك العديد من الإجراءات التي تخص عملية التحول من الدعم العيني إلى الدعم النقدي، وأبرزها هي المناقشات التي ستتم داخل مجلس الوزراء وكذلك في الحوار الوطني، من أجل وضع بعض النقاط الأساسية التي تنظم مسألة صرف الدعم العيني للمواطنين.

وكانت بعض المصادر بوزارة التموين قد أكدت بأن بداية تطبيق نظام الدعم النقدي سيكون على نحو تجريبي مع بداية الموازنة الجديدة للدولة لعام 2025-2026، مشيرة إلى أن نسبة الفرد قد تصل لنحو 200 جنيه شهريًا وبالتالي تحصل الأسرة على نحو 800 جنيه في الشهر.