«من غير ما تروح لدكتور»..طريقة إزالة الشمع الزائد من الأذن خلال دقائق بدون ألم | وداعاً لآلام الأذن 

شمع الأذن من الأشياء الطبيعية التي تكون فيها قدرة الخالق، حيث تعمل هذه المادة البسيطة على منه دخول الميكروبات والأتربة داخل الأذن، ولكن فى الوقت ذاته، إذا زاد الشمع عن الحد يكون ضرراً كبيراً، حيث يسبب انسداد وضعف في السمع وغيرها من المشاكل، لذلك إذا شعر الأشخاص بزيادة الشمع عادة ما يتوجه إلى الطبيب مم أجل معالجة الأمر فورا، ولكن نكشف لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، عن طريقة فعالة ومجربة وآمنة لإزالة الشمع من الأذن خلال دقائق بدون ألم.

زيت الزيتون لتنظيف الأذن

هناك عدة طرق لإزالة الشمع، أبرزها زيت الزيتون حيث يعد من أهم الطرق الطبيعية الفعالة في تنظيف الأذن، فبكل سهولة قم بتدفئة زيت الزيتون على النار ثم ضع قطرات من الزيت في الأذن واتركها لمدة ربع ساعة ثم قم بامالة الرأس من أجل خروج الزيت من الأذن، وقم بعدها بمسح الأذن بقماشة من القطن.

التخلص من الشمع باستخدام الماء الفاتر

تستطيع استخدام الماء الفاتر من أجل تنظيف الأذن عن طريق وضع قطرات من الماء داخل الأذن وتركها لمدة دقائق، ثم إمالة الرأس على الضغط على الأذن وسوف يخرج جميع الشمع المتراكم داخل الأذن وهذه الطريقة المتبعة من جانب الطبيب أيضا.

استخدام المحلول الملحي

يمكنك استخدام المحلول الملحي حيث أنه من ضمن المواد الآمنة والمجربة التي تساعد على تنظيف الأذن، من خلال وضع قطرات من المحلول داخل الأذن وبعد ذلك استخدم قطعة من القماش النظيف لتنظيف الأذن من الشمع الزائد.