” 5 جنيه مغسولة ” منشورة على جميع مواقع التواصل الاجتماعي تثير الجدل!! خبير مصرفي يوضح هي كده مزورة ولا نتيجة غسيل متكرر؟!!

انتشرت ال 5 جنيه المغسولة خلال الأيام الماضية بشكل كبير للغاية، وتم نشر ذلك الأمر على جميع منصات التواصل الاجتماعي، حيث أن تم نشر صورة تظهر عملة فئة الخمس جنيهات تفقد ملامحها الأصلية، مما جعل الكثير من المواطنين يتساءلون عن صحة تلك العملات، كما أن قام المواطنين بالتعليق على مواقع السوشيال ميديا عن طريق طرح سؤال وهو هل هي مزورة أم مجرد نتيجة لغسل متكرر، وتم رؤية تلك العملة من خلال أماكن كثيرة مثل المواصلات العامة والأسواق. 

ما هي حقيقة الخمسة جنيه المغسولة

قام الخبير المصرفي محمد العمدة بنفي أي وجود تزوير خلف انتشار عمله الخمسة جنيه المغسولة، ووضح بأن قيمتها المنخفضة يكون من غير المجدي تزويرها، وقام بالإعلان عن أن الشكل المتدهور الخاص بها يكون نتيجة ممارسات غير مقصودة تحدث عندما يعرض الناس للعملة أثناء غسل الملابس، وذلك الأمر يؤدي إلى فقدان ملامحها الأصلية، كما أنه أعلن من خلال لقاء صحفي عن تصريحات ومن تلك التصريحات أن لا يوجد داعي للقلق بشأن شكل ال 5 جنيه المغسولة، وأكد بأن البنك المركزي المصري يفرض رقابة صارمة لضمان جودة العملات المتداولة.

علامات الأمان في الأموال 

أعلن الخبير المصرفي محمد العمدة عن أن يستطيع جميع المواطنين التعرف على العملات المزورة بكل سهولة، وذلك يكون بفضل العلامات الأمنية المتميزة التي تتمتع بها مثل البروز والعلامة المائية، لذلك ما تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي غير منطقي ويجب التحقق من المعلومات قبل نشرها لأن ذلك الأمر يؤدي إلى إثارة الجدل.