“ال 5 اللي في كل بيت مصري” الخمسة جنيه المغسولة تثير حالة من الجدل على منصات التواصل!!.. مزورة ولا اتغسلت كتير!؟.. الرد من خبير مصرفي

تعتبر العملات الورقية من أكثر الأشياء انتشارا في مصر، وهي تبدأ من نصف جنيه وحتى المائتين، ويتم استخدامها بكثرة من قبل الجميع وفي الآونة الأخيرة تصدرت بعض الأخبار العديدة التي تحذر من استخدام المواطنين للعملة المزورة و التي يتم معرفتها من خلال احتفاء العلامات الأصلية لها، وظهر لك بكل وضوح في الخمسة جنيه، حيث تداول الكثير من الأشخاص هذه الورقة بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي لتظهر هذا العملة بشكل غريب كما لو كانت مزورة، واليكم التفاصيل.

حقيقة الخمسة جنيه المغسولة

تم نشر العديد من صور الخمسة جنيه على مواقع التواصل الاجتماعي ليبدأ الكثيرين في نشر التعليقات والرد على الأمر، حيث أكدت فئة محددة على أن هذه الصورة مزورة تماما ويظهر ذلك من خلال اختفاء ملامحها الأصلية وهي العلامة الوحيدة التي تثبت اصلية الورقة من تزويرها، بينما رد آخرين أن هذه العلامات تم اختفاءها نتيجة الاستخدام المتكرر من شخص لآخر أو ربما عن طريق  وصول بعض المياه إليها وحاجة المستخدم إلى تجفيفها واستخدامها من جديد.

خبير مصرفي يوضح هل ال 5 جنيه مزورة

قام الخبير المصرفي محمد العمدة بحسم هذا الأمر والرد على صورة الخمسة جنيه لهذا المواطنين والحد من الخلاف المنتشر بينهم، حيث أوضح الخبير أنه لا يوجد أي أساس من الصحة لخبر تزوير العملة حيث ان قيمتها القليلة للغاية لا تستلزم تزويرها وبأن جميع العلامات الظاهرة عليها هي نتيجة لآثار الاستخدام المتكرر ليس إلا.