تحركات حكومية تسعد ملايين المواطنين عن أسعار الفراخ والكتاكيت في بورصة الدواجن

بدات أسعار الكتاكيت في التراجع خلال الفترة الجارية، إذ أن  له تداعيات على تربية الدواجن وتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في التربية، ليقول المهندس أبو الفتوح مبروك عضو الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إن هناك تراجعا في أسعار الكتاكيت بلغت 40 في المائة بعد قرار الحكومة بفتح استيراد البيض المخصب.

التوسع في استيراد أمهات الدواجن

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين رشا مجدي وعبيدة أمير ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، أوضح عضو الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أن أصحاب المزارع بصدد التوسع في استيراد الجدود والأمهات، من أجل عودة المزارع للعمل بكل قوتها، مؤكدا أن المزارع تعمل بنسبة 60 في المائة من كفاءتها الإنتاجية.

تحركات حكومية تسعد ملايين المواطنين عن اسعار الفراخ والكتاكيت في بورصة الدواجن

لا يوجد اكتفاء ذاتي من الفراخ حاليا

وأوضح المهندس أبو الفتوح مبروك، أن هناك مساعٍ لعودة القطاع لعودة سابقه مرة أخرى، لكن لا يوجد اكتفاء ذاتي من الدواجن داخل البلاد خلال الفترة الجارية، ولذلك بدأت عملية استيراد الأمهات والجدود بعد تراجعها على مدار عالمين جراء نقص السيولة الدولارية وتوفير العملة الصعبة.

وأكد أنه جرى فتح باب الاستيراد بعدة ضوابط وبشكل مؤقت لحين ضبط السوق المحلية والتغلب على ارتفاع الأسعار، وإحداث حالة من التوزان ، متوقعا أن تبدأ الأسعار في التراجع خلال الفترة المقبلة ويمكن حصد نتيجة هذه التراجعات بعد مرور 6 أشهر، خاصة بعد استقرار سعر الأعلاف.

أسعار الفراخ اليوم في مصر

تراجعت أسعار الفراخ البيضاء في بورصة الدواجن جراء تراجع سعر الأعلاف ووفرة المعروض وتراجع سعر كيلو الفراخ في المزرعة ليسجل نحو 74 جنيها على أن تباع للمستهلك إلى المواطن بسعر 84 جنيها

  • سجل سعر كيلو الفراخ الساسو داخل المزرعة 95 جنيها.
  • يصل سعر كيلو الفراخ الساسو في المحلات للمواطنين ما بين 100 إلى 104 جنيهات للكيلو.
  • سجل سعر كيلو الفراخ البلدي في المحلات 115 جنيها