اعرف قبضك كام!! .. مفاجأة في زيادة المرتبات والمعاشات والقومي للأجور يكشف عن التفاصيل

مع ارتفاع أسعار البنزين والسولار وزيادة تكاليف السلع والخدمات، تزايدت التساؤلات بين المواطنين حول إمكانية زيادة المرتبات والمعاشات لمواجهة الضغوط الاقتصادية، وفي هذا السياق، كشف مجدي البدوي، عضو المجلس القومي للأجور، عن بعض التفاصيل المتعلقة بالتوقعات حول الزيادة المقبلة في الأجور.

حقيقة زيادة المرتبات والمعاشات

أكد مجدي البدوي أن المجلس القومي للأجور يتوقع زيادة الأجور خلال الفترة المقبلة، خاصة في القطاع العام، والمؤسسات والهيئات الاقتصادية، والعاملين في الجهاز الإداري للدولة، جاء هذا التوقع بعد ارتفاع أسعار المحروقات مرتين خلال الأشهر الماضية، ما أدى إلى ضغوط كبيرة على المواطنين، وأشار البدوي إلى أنه لا يمكن ترك المواطنين يواجهون هذه الضغوط وحدهم، حتى مع وجود عجز في الموازنة، مما يجعل زيادة الأجور ضرورة لمواجهة التحديات الاقتصادية.

موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024

أعلنت وزارة المالية عن موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024 للعاملين بالدولة، والذي سيبدأ اعتبارا من 24 أكتوبر 2024، ويستمر على مدى 5 أيام متتالية، أما بالنسبة لمتأخرات شهر سبتمبر 2024، فسيتم صرفها خلال أيام: 7، 8، 9، 10 أكتوبر 2024.

موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2024

أما بالنسبة لـ صرف معاشات شهر نوفمبر 2024، فقد حدد قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019 أن صرف المعاشات يتم في اليوم الأول من كل شهر، وبناء عليه، ستبدأ الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية صرف معاشات نوفمبر يوم الجمعة 1 نوفمبر 2024.