الوزاره كلها مقلوبه عليه .. إجابة طالب غير متوقعة علي سؤال في الإمتحان جعلت المعلم يطلب تحويله للصحة النفسية .. مش هتصدق قاله ايه

تعتبر فترة الامتحانات من أكثر الفترات التي يشعر فيها الطلاب بالتوتر والقلق حيث تزداد الضغوط والتحديات في كل عام، ويظهر بعض الأسئلة في الامتحانات لتصبح محور اهتمام كبير مثلما حدث مؤخرا مع سؤال حول مفرد كلمة “مواعين” في امتحان اللغة العربية، وبالرغم من أن هذا السؤال بدا بسيطا في البداية إلا أنه أثار ارتباكا واسعا بين الطلاب ليصبح حديث الساعة على منصات التواصل الاجتماعي.

القصة وراء السؤال المحير

خلال امتحانات اللغة العربية وجه إلى الطلاب سؤال حول تحديد مفرد كلمة مواعين، وعلى الرغم من أن هذه الكلمة شائعة في الحياة اليومية إلا أن العديد من الطلاب لم يكونوا مستعدين للإجابة عن هذا السؤال، وكلمة “مواعين” هي جمع “ماعون” التي تعني وعاء يستخدم في الطهي أو تناول الطعام لكن للأسف لم يتمكن الكثير من الطلاب من إدراك ذلك مما أدى إلى اختلاف في إجاباتهم وتعرض العديد منهم لفقدان الدرجات.

حيرة الطلاب وتداعيات السؤال

توالت العديد من ردود الأفعال بعد انتشار القصة عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي حيث عبر كثير من أولياء الأمور والطلاب عن استيائهم من مستوى الأسئلة في الامتحانات، وانتشرت تعليقات ساخرة تندد بصعوبة السؤال، ورأى البعض أن هذا النوع من الأسئلة يعكس واقع التعليم الحالي وما يواجهه من تحديات كما اعتبر البعض أن هذه الأسئلة توضح الفجوة المعرفية بين ما يتم تدريسه وما يحتاجه الطلاب في حياتهم اليومية.