هيفضل طازة معاكي ..!! طريقة تخزين البقدونس والكزبرة والشبت في الفريزر لمدة شهر بدون أي تغير في اللون أو الطعم..!

يمكن تخزين الكزبرة الخضراء والبقدونس في الفريزر، حيث تعتبر من الخضراوات الورقية التي نحتاج إليها بشكل شبه يومي في تحضير العديد من الأطباق والمأكولات إذ يمكن استخدامها في إعداد أنواع مختلفة من السلطات أو الطواجن التي تتطلب وجود الكزبرة أو البقدونس في هذا السياق، سنعرض طرق التخزين المختلفة التي يمكن أن تتبعها ربة المنزل لتوفير كمية كبيرة من الكزبرة والبقدونس في المنزل بشكل مستمر، بالإضافة إلى توضيح أسهل الطرق للحفاظ على نكهتهما ولونهما لأطول فترة ممكنة.

تخزين الكزبرة والبقدونس في الفريزر

التلاجة هتغرق شبت وخضار“.. طريقة عبقرية لتخزين الشبت ...

تستعمل أنواع الخضار الورقي مثل الكزبرة والبقدونس في العديد من الأطباق والمأكولات التي تتطلب استخدامها، ويمكن تخزينها بعدة طرق، منها وضع الكزبرة والبقدونس في الثلاجة أو في الفريزر.

تخزين البقدونس والكزبرة والشبت في الفريزر

يمكنك الاعتماد على الأكياس البلاستيكية المتاحة لديك لتخزين الطعام واستخدامها لتجميد البقدونس والكزبرة.

  • جهزي كمية من البقدونس والكزبرة الخضراء.
  • تخلصي من أي أوراق تالفة، يمكنك غسل جميع قطع الخضار.
  • بعد ذلك، قومي بتجفيف كل كمية من الخضروات وقطعيها، ثم ضعي كل نوع في عبوة محكمة الإغلاق.
  •  يمكن أيضًا وضع كل نوع في كيس بلاستيكي، وتفريغه من الهواء، ثم إحكام غلقه ووضعه في الفريزر.

طريقة لحفظ البقدونس والكزبرة في الثلاجة

يمكنكِ إعداد الكمية التي تحتاجينها من الكزبرة الخضراء أو البقدونس لتغطية احتياجاتك طوال الأسبوع، مع التأكد من تنظيفها من أي أوراق غير سليمة.

استخدمي مناديل المطبخ لتحضير عبوتين، العبوة الأولى للبقدونس والثانية للكزبرة،  قومي بمسح العبوات جيدًا لإزالة أي بقايا ماء، ثم ضعي ورقة من مناديل المطبخ في العبوة الأولى وطبقة أخرى في العبوة الثانية.

بعدها، ضعي كمية البقدونس في العبوة الأولى، والكزبرة الخضراء في العبوة الأخرى.

نقوم بتغطية كل نوع من الأعشاب بورقة مناديل ثم نغلقها بإحكام بغطاء العبوات، وبعد ذلك نضعها في الثلاجة هذه الطريقة تساعدك على الحفاظ على الكزبرة والبقدونس لفترة تصل إلى أسبوع دون أن تفسد.