“ضاع عمرنا ومنعرفش”… قشر البطاطس كنز اوعي ترميه هيحل كل مشاكل بطريقة سهلة جدا وبسيطة والنتيجة مبهرة..!

عادةً ما يتم التخلص من قشر البطاطس عند طهيها بأي طريقة، مما يعني عدم الاستفادة من الفوائد العديدة التي توفرها هذه الخضروات، التي تعتبر كنزًا مليئًا بالمنافع، بدءًا من القشور وصولاً إلى محتوياتها الداخلية يحب الناس حول العالم البطاطس بجميع أشكالها سواء كانت مطبوخة أو مقلية، حيث تعتبر البطاطس المقلية من أشهر الأطباق التي لا يختلف عليها اثنان لكن ما سنتعرف عليه اليوم هو فوائد قشر البطاطس واستخداماته.

فوائد جديدة لقشر البطاطس للجسم والعناية بالبشرة ايضا

هتكسبي منه زي الرز!!».. ضاع عمرنا بنرمي قشر البطاطس في الزباله| من النهاردة  مستحيل ترميه!! - بوابة الزهراء الإخبارية

أوضحت العديد من الدراسات التي أجريت حول قشر البطاطس أنه ينبغي عدم التخلص منه، بل يمكن استخدامه بشكل صحيح لفتح عدة أبواب وطرق للاستفادة منه. قشر البطاطس يوفر معادن هامة وفيتامينات تعود بالنفع على أعضاء الجسم، بالإضافة إلى فوائد للصحة الداخلية والعناية بالبشرة والشعر، حيث يتم استخدامه في مختلف التطبيقات.

كيفية استخدام قشر البطاطس للعناية بالبشرة

يمكن الاستفادة من قشر البطاطس في إعداد قناع مرطب سحري، حيث إن خصائص الترطيب والنشا الموجودة في القشر تساعد في تفتيح وترطيب وشد الوجه، بالإضافة إلى التخلص من التجاعيد قومي بغسل قشر البطاطس جيدًا لإزالة الأوساخ، ثم ضعيه في الخلاط مع إضافة القليل من الماء حتى تحصلي على مزيج ناعم ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.