صدمة كبرى للمواطنين.. ارتفاع كبير فى أسعار الزيت اليوم | اللتر وصل كام؟

تتوالى الصدمات التي يتلقاها المواطنون تباعاً بعد ارتفاع أسعار الوقود يوم الجمعة الماضية، بارتفاعات متتابعة فى أسعار السلع والخدمات والمنتجات، وتعريفة المواصلات وغيرهم، فشهد اليوم الثلاثاء، ارتفاع أسعار الزيت فى الأسواق المحلية والمحلات، وهو ما نكشف عنه لكم من خلال موقعنا بوابة الزهراء الاخبارية.

ارتفاع أسعار الزيت

شمل ارتفاع الأسعار، سعر زيت الصويا المنزوع، سعر زيت الصويا الخام، سعر زيت الصويا مكرر، سعر زيت عباد الشمس، سعر زيت الأولين، إلى جانب زيت الذرة، حيث جاءت الاسعار على النحو التالي:
– وصل سعر طن زيت صويا خام نحو 58 ألف جنيه، حيث بلغ جاء بارتفاع نحو 4000 جنيه عن سعره السابق.
– سجل سعر طن زيت صويا منزوع نحو 59 ألف جنيه، مرتفعا بنحو 5000 جنيه عن سعره السابق.
– وصل سعر طن زيت صويا مكرر إلى 62 ألف جنيه، بارتفاع 2000 جنيه عن سعره.
– سعر طن زيت أولين مكرر بلغ نحو 59500 جنيه.
– بلغ سعر طن زيت ذرة مكرر نحو 60 ألف جنيه.
– وصل سعر طن زيت عباد الشمس مكرر إلى 62 ألف جنيه.

صدمة للمواطنين.. ارتفاع جديد في أسعار الزيت الخام بالأسواق

أسعار الزيت بالأسواق

أما عن سعر زيت عباد الشمس بالأسواق فبحسب البوابة الحكومية، فقد وصل متوسط لتر زيت عباد الشمس نحو 89.7 جنيه، وتتراوح أسعار زيت عباد الشمس ما بين 55 إلى 120 جنيهًا للتر.

وبلغ متوسط سعر لتر زيت عباد الشمس سلايت نحو 99.9 جنيه، فيما وصلت أسعار زيت عباد الشمس سلايت ما بين 65 جنيهًا إلى 130 جنيهًا للتر، أما متوسط لتر زيت ذرة فبلغ 108.5 جنيه، ويتراوح أسعار زيت الذرة ما بين 65 إلى 150 جنيهًا للتر.

وبخصوص لتر زيت ذرة كريستال فقد بلغ نحو 109.5 جنيه، ويتراوح أسعار زيت الذرة ما بين 60 إلى 160 جنيهًا للتر، وفقا لما جاء على البوابة الحكومية.