حقيقة زيادة المعاشات الشهر القادم نوفمبر 2024

حقيقة زيادة المعاشات الشهر القادم نوفمبر 2024، زيادة المعاشات لشهر نوفمبر 2024 تعد واحدة من الأخبار التي ينتظرها ملايين المواطنين المصريين المستفيدين من المعاشات بعد الوصول لسن التقاعد القانوني، يجدر بالذكر أن هيئة التأمينات الاجتماعية تدير صرف المعاشات الشهرية لما يقرب من 11 مليون و500 ألف شخص، وتعكف الحكومة المصرية، تحت إشراف القيادة السياسية، على رفع قيمة المعاشات من خلال توفير المبالغ المالية اللازمة لتلبية احتياجات أصحاب المعاشات، وفيما يلي ننظر إلى حقيقة زيادة معاشات شهر نوفمبر المقبل.

حقيقة زيادة المعاشات لشهر نوفمبر 2024 بنسبة 15%

المعاشات هي المخصصات المالية الشهرية التي يحصل عليها الموظفون بعد انتهاء خدمتهم في الجهات الحكومية التي يعملون بها، وغالبًا ما تكون هذه المخصصات هي المصدر الأساسي للدخل بالنسبة لهم.

لذا فإن زيادة قيمتها تعد ضرورة ملحة على الجهات المختصة، لضمان تلبية احتياجات أسرهم الأساسية، وقد تم تنفيذ زيادة تقدر بـ 15% خلال شهر مارس الماضي، والتي كان من المقرر صرفها في يوليو 2024 بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وفيما يتعلق بوجود زيادة جديدة في نوفمبر المقبل، أكدت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أن هذه الأنباء لا تستند إلى أي أساس من الصحة، ولا يوجد لها مصادر رسمية، وفقًا للقانون المصري المنظم للمعاشات، فإن موعد الزيادة التالية سيكون في يوليو 2025.

موعد صرف معاشات نوفمبر 2024

سيتم صرف معاشات شهر نوفمبر 2024 بدءًا من يوم الجمعة، 1 نوفمبر، وهو التاريخ الرسمي للصرف، نحن في انتظار قرارات هيئة التأمينات الاجتماعية بشأن إمكانية تأخير أو تقديم هذا الموعد، الذي يتزامن مع عطلة عمل رسمية في جميع منافذ الصرف.

وسيكون الصرف وفق جدول مُقسم إلى شرائح لتجنب الازدحام حيث يمكن للمستفيدين الحصول على معاشاتهم من فروع البريد المصري أو البنوك أو ماكينات الصراف الآلي، بالإضافة إلى منافذ شركة فوري والمحافظ الإلكترونية على الهواتف المحمولة.