طلعوا الجواكت.. الأرصاد تنوه الجميع بشأن ما سيحدث في الطقس خلال الساعات القادمة

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرا عاجلا للمواطنين بشأن طقس الساعات المقبلة، حيث يتوقع أن تشهد تلقبات جوية وانخفاضا في درجات الحرارة، حيث حذرت أن الطقس سيكون أكثر برودا مع نشاط الرياح بداية من الساعة الخامسة مساءا.

تلقبات جوية ونشاط للرياح

من جانبها قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك نشاط الرياح سيكون مثير لبعض الرمال والأتربة لأن سرعات الرياح ستكون عالية حيث تتجاوز اليوم نحو 40 كيلو متر في الساعة، مع وجود انخفاض في درجات الحرارة.

ونصحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح البلد، المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، مع الإعلاميتين رشا مجدي وعبيدة أمير،  المواطنين بضرورة الابتعاد عن لوحات الإعلانات، والأسلاك الكهربائية، وأن اليوم سيكون هناك ارتفاع موج على البحر الأحمر والمتوسط، تصل لـ 3.5 متر.

وأوضحت غانم، أن البلاد في الأجواء الخريفية، ويتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل مستمرة حتى منتصف الأسبوع المقبل وأن هناك فرص أمطار من الغد على بعض المناطق الساحلية، ويجب أن تكون الملابس خريفية أو ارتداء جاكت بسبب حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية لتجنب الإصابة بنزلات البرد.

طقس الأيام المقبلة

في نفس السياق كشفت الهيئة العامة للإرصاد الجوية، حالة طقس خلال الأيام المقبلة حتى يوم الأحد المقبل، حيث يتوقع أن تنشط الرياح على أغلب الأنحاء مما يساعد على تلطيف الأجواء نهارا، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق المكشوفة.

وأوضحت الأرصاد أنه يتوقع أن يكون هناك اضطراب في الملاحة البحري على البحرين الأحمر والمتوسط وتصل سرعة الرياح من 50 إلى 60 كم في الساعة وترتفع الأمواج من 2.5 إلى 3.5 متر، كما يكون هناك فرص لسقوط أمطار على مناطق من السواحل الشمالية الغربية.

بيان الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة