أمطار على هذه المناطق.. الأرصاد تكشف مفاجأة بشأن ما سيحدث للطقس خلال الساعات القادمة

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من التقلبات الجوية التي من الممكن أن نشهدها خلال الأيام المقبلة، خاصة في فصل الخريف الذي يتميز بالتقلبات الجوية وتتسم فيه درجات الحرارة بين الارتفاع والانخفاض  بجانب نشاط الرياح.

سقوط أمطار على عدة مناطق بالجمهورية

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع سقوط أمطار  على عدة مناطق بالجمهورية، مشيرة إلى أن هناك فرصا لسقوط الأمطار الخفيفة يومي الأربعاء والخميس 23 و24 أكتوبر خاصة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية.

تقلبات جوية واضطراب في الملاحة البحرية.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
تقلبات جوية واضطراب في الملاحة البحرية.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن اليوم الثلاثاء سيكون آخر أيام نوة رياح الصليب والتي تعد أولى نوات الخريف بالإضافة إلى نشاط الرياح الشمالية الشرقية على أغلب الأنحاء لتصل سرعة الرياح إلى 40 كيلومترا في الساعة، ومن ثم تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق المكشوفة اعتبارا من الساعة 6 صباحا إلى الساعة 11 ليلا.

اضطراب في حركة الملاحة البحرية

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أنه بجانب تلك الأحوال الجوية سيكون هناك اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر حيث يصل ارتفاع الأمواج من 2.5 إلى 3.5 متر ومن تصل درجات الحرارة إلى 27 والصغرى 21 مع سرعة رياح في الإسكندرية بجانب غيوم جزئية تزامنا مع آخر أيام نوة رياح الصليب.

وشددت هيئة الأرصاد الجوية على أن الليالي باتت أكثر برودة تدريجيا وسكان القاهرة الكبرى وشمال البلاد لاحظوا اختلافا ملموسا في درجات الحرارة بين الليل والنهار وفي المقابل يبقى جنوب البلاد متمسكا بحرار الصيف حيث تواصل درجات الحرارة الارتفاع خلال النهار مع هدوء نسبي خلال الليل، لتحذر الأرصاد الجوية من الشبورة المائية الخفيفة في ساعات الصباح على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية ما يشير على ضرورة توخي الحذ أثناء القيادة.