هتستمتعي بالجوافة فريش على طول!! طريقة تخزين الجوافة للسنة الجاية هتخليك تشربي ألذ عصير جوافة طول السنة من غير ما يسود أو يبوظ منك.. نصيحة من بتاع الفكهاني!!

تعتبر الجوافة من الفواكه اللذيذة التي يفضلها الكثيرون فهي غنية بالفيتامينات والمعادن كما أن طعمها الرائع يجعلها خيارا مفضلا لعصائر الصيف وثمارها متاحة في فترة محدودة لذا من المهم معرفة كيفية تخزينها بطريقة صحيحة حتى تستمتع بمذاقها طوال السنة.

اختيار الجوافة المناسبة

عند الرغبة في تخزين الجوافة يجب اختيار الثمار الناضجة والتي تكون خالية من العيوب أو البقع ويجب أن تكون ذات لون زاهي ورائحة مميزة كما يفضل أن تكون الثمار صلبة قليلا لتتحمل عملية التخزين ويجب تجنب الجوافة التي تظهر عليها علامات التلف أو النضج الزائد حيث إنها لن تدوم طويلا.

طريقة التخزين المثلى

بعد اختيار الجوافة المناسبة يمكن البدء في عملية التخزين هناك طريقتان رئيسيتان يمكن اتباعهما الأولى هي تجميد الجوافة حيث يتم غسلها جيدا وتقطيعها إلى قطع صغيرة ثم وضعها في أكياس محكمة الغلق وتجميدها في الفريزر الطريقة الثانية هي تخليل الجوافة حيث يمكن إعداد مزيج من الملح والسكر والخل وتخليل الجوافة في هذا المزيج وتخزينها في برطمان زجاجي محكم.

علامات تدل على عدم صلاحية أكل الجوافة
علامات تدل على عدم صلاحية أكل الجوافة

استخدام الجوافة المخزنة

عند الحاجة لاستخدام الجوافة المخزنة يمكن إخراج الكمية المطلوبة من الفريزر وتركها لتذوب في درجة حرارة الغرفة أو استخدامها مباشرة في العصائر والمشروبات وتعتبر الجوافة المخزنة خيارا ممتازا لتحضير العصائر الطبيعية أو استخدامها في الحلويات مما يساعدك على الاستمتاع بطعمها اللذيذ طوال السنة.